فك احتجاز حافلة مدرسية بالباحة وإطلاق صافرات إنذار الأحسبة

فك احتجاز حافلة مدرسية بالباحة وإطلاق صافرات إنذار الأحسبة

التعليم السعودي : تسببت الأمطار التي هطلت على منطقة الباحة مساء أول من أمس، في عدد من الحوادث المرورية واحتجازات وتساقط صخور، وأخرجت فرق الدفاع المدني حافلة مدرسية تقل نحو 40 طالبة بعد أن علقت في أحد المواقع بالعقيق، كما باشرت ماسا كهربائيا في العداد الخارجي لسجن المندق، فيما أطلقت صافرات الإنذار في سد الأحسبة بعد أن تعدى المفيض.
مباشرة البلاغات
أوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان دايس الغامدي أمس أن مركز القيادة والتوجيه تلقى بلاغات عدة عن انقطاع طرق وتساقط صخور وحوادث احتجازات، مشيرا إلى أن الفرق أخرجت حافلة مدرسية تقل نحو 40 طالبة بعد أن علقت بأحد المواقع بمحافظة العقيق، كما فكت احتجاز مركبة كانت تقل 5 أشخاص في سيل قرية الغصة بالمخواة، لافتا إلى مباشرة الفرق لحادث انقلاب مركبة نتج عنه ثلاث إصابات إحداها خطرة.
وأضاف، كما باشرت الفرق بلاغا عن ماس كهربائي في العداد الخارجي لسجن المندق وتم فصل التيار واستدعاء شركة الكهرباء، فيما لم ينتج عن الحادث أي إصابة، مشيرا إلى أنه تم إطلاق صافرات الإنذار في سد وادي الأحسبة بالمخواة لتعديه المفيض.
فتح الطرق
بين المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للطرق والنقل بالباحة المهندس مسفر المالكي أنه تم فتح طريق وادي نيرا لتسهيل حركة الأهالي وذلك بعد جريان السيول، وسحب تجمعات المياه من بعض المواقع بالمخواة وإزالة الصخور المتساقطة من الطرق، كما تم فتح مسار لطريق شدا بعد سقوط صخور أثناء هطول الأمطار.
تعثر العبارات
أبدى عدد من أهالي محافظة المندق استياءهم من عدم إكمال مشاريع العبارات في وادي تربة وفي قرية القدحة، لافتين إلى أن الأمطار والسيول الأخيرة التي شهدتها المنطقة ألحقت أضرارا بالطرق والمزارع، مبينين أنه في حال اكتمال هذه المشاريع ستنهي معاناتهم التي تتكرر في كل موسم أمطار. من جانبه، أوضح مدير إدارة المشاريع ببلدية محافظة المندق المهندس خالد الزهراني لـ”الوطن”، أن مشاريع العبارات الحالية هي مرحلة أولى، ويجري اعتماد ودراسة جميع مقاطع الوادي من قبل الأمانة والوزارة، وسيتم طرحها في منافسة عامة بعد الاعتماد.
وشهدت منطقة عسير أمس أمطارا غزيرة إلى متوسطة شملت العديد من المحافظات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)