«فنون تبوك» تعيد للمسرح رونقه بمسرحية «القبضة الواحدة» على مسرح إدارة التعليم

«فنون تبوك» تعيد للمسرح رونقه بمسرحية «القبضة الواحدة» على مسرح إدارة التعليم

التعليم السعودي : شهدت مسرحية ” القبضة الواحدة” التي عرضتها الجمعية العربية للثقافة والفنون في منطقة تبوك البارحة الأولى، على مسرح إدارة التعليم في المنطقة، حضوراً لافتاً لجمهور المسرح، الذين عبروا عن سرورهم ورضاهم عما قدمه الفنانون وما تناولوه من قضايا، واصفين هذا العمل الفني بأنه أعاد للمسرح في منطقة تبوك رونقه المعهود.

وتناولت المسرحية التي جاءت من تأليف وإخراج علي بن قاسم الشقيقي رئيس لجنة المسرح في “فنون تبوك” عديدا من القضايا، التي تؤكد على اللحمة الوطنية ونبذ الفرقة في قالب كوميدي تثقيفي، صاغت الكاتبة مها الحمد سيناريو النص المسرحي له.

وظهرت المسرحية في مطلعها بمستوى عال، خاصة في دلالاتها الفكرية، وتسلسل الصور وتقنية سرد القصة وأداء الممثلين، ونجحت المسرحية في تصوير المعيار الحقيقي لانتماء المواطن أياً كان جنسه أو لونه أو لغته أو ثقافته، وبخاتمة مؤثرة استمع الحضور لـ “شيلة وطنية” من كلمات الشاعر عوض الشهري، ألهبت حماسهم ونالت إعجابهم. وعقد ماجد بن ناشي العنزي رئيس الجمعية العربية للثقافة والفنون في منطقة تبوك جلسة نقدية لبيان إيجابيات وسلبيات العرض، بإدارة الإعلامي نايف الحمري ومشاركة علي بن قاسم الشقيقي مؤلف المسرحية، حيث أكد العنزي أن هذه المسرحية هي بداية لحراك مسرحي تبوكي قادم، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على رسم ملامح هذا الحراك ضمن خطتها لهذا العام محاولة منها لإيجاد ثقافة مسرحية أكثر حضورا في المشهد الثقافي سيما ولدى الجمعية كل عوامل نجاح العروض المسرحية من كتابة النص والإخراج والتمثيل، مثنياً على الأداء الذي ظهر به المشاركين في هذا العرض الاجتماعي الذي تناول أهم قضية تشغل الشارع السعودي.

وقدم العنزي شهادات الشكر والتقدير للمشاركين في المسرحية والجهات الداعمة والراعية، كما قام بتكريم يوسف بن جابر المخلفي عضو الجمعية نظير رعايته لمسرحية “القبضة الواحدة” يذكر أن المسرحية جاءت من بطولة الفنان زيد المدخلي والفنان ياسر المحمدي والفنان قاسم عجيبي والفنان أحمد الفلس، كما شارك في التمثيل كل من: إبراهيم الفيفي وعبدالمجيد البرغش وعبدالعزيز الزهراني ومشاري البلوي وحسام عبدالله بحسب صحيفة الاقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)