فنون حائل تختتم دورة “الضوء والظل بالقلم الرصاص”

فنون حائل تختتم دورة “الضوء والظل بالقلم الرصاص”

التعليم السعودي : اختتمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بحائل ممثلة في لجنة الفنون التشكيلية مؤخراً, الدورة التدريبية “الضوء والظل بالقلم الرصاص”, وذلك بمقر الجمعية في مركز حائل الثقافي.
واشتملت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وقدمتها المدربة أسماء باخريصه في “إتليه فن حائل”, على نبذة عن تاريخ دخول القلم الرصاص في مجال الرسم, وعن إحساس العين بالضوء, وخصائص الأجسام في الطبيعة من حيث الشفافية, وكذلك شرح الضوء الطبيعي والصناعي وما ينتج عنهما من ظلال ساقطة والتظليل واعتماد الفنانين عليه لتقييم ألوان الأجسام وتباين أبعادها الثلاثة.
واستعرضت الدورة كذلك التقنيات والأساليب المتعددة والمختلفة للتظليل بقلم الرصاص كالتدرج والترقين المتعارض والرسم بالدوائر الصغيرة والرسم بالخطوط القصيرة, بالإضافة إلى استعراض أنواع أقلام الرصاص ( H,B,HB,F ) والفروق في استخدامها.
من جهته أوضح مدير الجمعية خضير الشريهي, أن هذه الدورة ضمن خطط ورؤية الجمعية لتنمية وتطوير الكفاءات والمواهب الفنية, لخدمة الفنون في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)