“فيسبوك” تطرح أسهمها للاكتتاب مايو المقبل

“فيسبوك” تطرح أسهمها للاكتتاب مايو المقبل

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – أن شركة فيسبوك التي تدير أكبر موقع تواصل اجتماعي عبر الإنترنت في العالم تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في مايو المقبل.

وتزامن تقرير الصحيفة  في هذا الشأن مع آخر لوكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية مفاده إن شبكة التواصل الاجتماعي الضخمة أمرت بتعليق تداول أسهمها في السوق الثانوية.

وينظر إلى هذه الخطوة على أنها محاولة من جانب الشركة لتقليل التقلب في سعر السهم قبل تنفيذ الطرح العام الأولى الذي طال انتظاره. وكانت فيسبوك قدمت الأوراق اللازمة لتنفيذ عملية الطرح العام الأولى إلى هيئة سوق المال الأمريكية في فبراير الماضي حيث تعتزم جمع 5 مليارات دولار من خلال بيع جزء من أسهمها في البورصة. وتراوحت القيمة السوقية للشركة بين 93 مليار دولار و98 مليار دولار وفقا لسعر سهمها في السوق الثانوية.

يذكر أن عدد مستخدمي موقع فيسبوك يصل إلى 845 مليونا في أنحاء العالم وقد حققت الشركة العام الماضي أرباحا نحو مليار دولار من عائدات بلغت 3.7 مليار دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)