فيصل بن بندر يشرف حفل تخريج طلاب جامعة اليمامة

فيصل بن بندر يشرف حفل تخريج طلاب جامعة اليمامة

التعليم السعودي : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، حفل تخريج الدفعة السادسة من حملة الماجستير والدفعة التاسعة من حملة البكالوريوس من طلاب جامعة اليمامة البالغ عددهم 160 طالباً، بقاعة الشيخ محمد الخضير في مقر الجامعة، كما يفتتح يوم المهنة التاسع.

وعبر رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ خالد بن محمد الخضير عن سعادته الكبيرة برعاية أمير منطقة الرياض للحفل وتشريفه للجامعة والطلاب المتخرجين، حيث قال: “إن رعاية سمو أمير الرياض لاحتفالية الجامعة بتخريج الدفعة التاسعة من طلابها بدرجة البكالوريوس والدفعة السادسة لطلاب الماجستير يجسد اهتمام القيادة الرشيدة ـ أعزها الله ـ ودعمها للتعليم ومخرجاته”.

وأكد أن تشريف سموه للحفل يمثل دافعاً قوياً لطلاب الجامعة لبذل مزيد من الجهد والتحصيل وحافزاً للعمل على خدمة دينهم ووطنهم ومليكهم كل في مجال تخصصهم، ويعد امتداداً للدعم الكبير من الدولة وولاة الأمر -حفظهم الله- لأبناء هذا الوطن والحركة التعليمية فيه، وهو الأمر الذي سيجعل الجامعة ومنسوبيها في عمل دؤوب ومستمر لخدمة روّاد الجامعة ومواكبة الدعم الحكومي للرقي والتقدم في الحركة التعليمية حتى الوصول إلى أرقى المخرجات التعليمية.

من جهته، ثمن مدير الجامعة الأستاذ د. حسين بن محمد الفريحي تشريف أمير منطقة الرياض للحفل، لافتاً إلى أن حضور سموه يعد تشريفاً للجميع ويقدم دفعة معنوية كبيرة للطلاب المتخرجين.

وأردف: اليوم يوم تاريخي للجامعة ومنسوبيها، والفرحة مضاعفة بوجود أمير منطقة الرياض من جهة وتخريج دفعة جديدة من أبناء الوطن ستساهم في بناء المجتمع من الجهة الأخرى.

واستطرد د. الفريحي أن الجامعة ستقيم معرض يوم المهنة للوقوف مع طلابها في البحث عن الفرص الوظيفية الأفضل والمناسبة لسوق العمل، حتى يتسنى للجميع الاستفادة وبالتالي الوصول إلى أفضل بيئة عمل ممكنة للخريجين.

بدوره، ذكر وكيل الجامعة الأستاذ د. حسام رمضان أن خريجي هذا العام يحملون درجات علمية مختلفة في تخصصات نوعية وفريدة من كليتي الحاسب الآلي وكلية إدارة الأعمال، وكل هذه التخصصات جاءت تلبية من جامعة اليمامة لمتطلبات وحاجة سوق العمل السعودي في الوقت الراهن، والتي تسعى دائماً إلى مواكبة سوق العمل بالتخصصات الجديدة والمفيدة.

وأفاد أن الجامعة أقامت لخريجيها أكثر من عشرين دورة وورشة عمل لتهيئة الطلاب لسوق العمل، كما دعت أكثر من 25 شركة من أفضل الشركات ليوم المهنة والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ومفتوح لجميع الطلاب من الجامعة وخارجها وفقاً لصحيفة الرياض.‏‫

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)