فيصل بن سلمان يطلع على مشروعات الجامعة الإسلامية

فيصل بن سلمان يطلع على مشروعات الجامعة الإسلامية

التعليم السعودي : اطلع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته للجامعة الإسلامية مساء أول من أمس، على عرض مرئي للمشروعات المُنجزة والجاري تنفيذها، حيث شمل العرض أبرز المشروعات التي أنجزتها الجامعة خلال السنوات العشر الماضية، وشملت إنشاء وتجهيز ثماني وحدات سكنية للطلاب، ومباني كليات الشريعة والدعوة وأصول الدين، والسنة التحضيرية للكليات العلمية، وقاعة المدينة التاريخية، ومجلس الجامعة، والمركز الطبي الجامعي، ومطبعة الجامعة، والبوابة الرئيسة، ومستودعات الجامعة.
من جانبه أوضح مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد العقلا أن الجامعة حققت خلال السنوات الماضية قفزات كبيرة في عدة جوانب في ظل ما تلقاه الجامعة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فيما شمل العرض المشروعات الجاري تنفيذها وهي إنشاء وتجهيز المكتبة المركزية على مساحة 4500 متر مربع، ويتكون من قاعات للكتب وصالة للقراءة وقاعات المناقشات العلمية.
ويأتي من ضمن المشروعات الجاري تنفيذها بالجامعة، مشروع إنشاء وتجهيز مبنى كلية القرآن الكريم على مساحة 6500 م، ومبنى كلية الحديث الشريف على مساحة مماثلة، وإنشاء وتجهيز كلية اللغة العربية على مساحة 8500 متر مربع، حيث يحوي مبنى كل كلية قاعات دراسية وقاعة للمحاضرات ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس ومكاتب إدارية, فضلا عن إنشاء وتجهيز معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
ويقع المشروع على مساحة 9000 متر مربع، وكذلك إنشاء وتجهيز المركز الدولي للمؤتمرات، الذي يقع على مساحة 10.000 م، إضافة إلى إنشاء وتجهيز المرافق الرياضية “المرحلة الأولى”, ويقع المشروع على مساحة 6500متر مربع.
وشملت المشروعات الجاري تنفيذها إنشاء وتجهيز مبنى عمادتي شؤون الطلاب والقبول والتسجيل الذي يقع على مساحة 2500 متر مربع، وإنشاء البوابة الغربية للجامعة، وإنشاء وتجهيز عدد من الأبراج السكنية للطلاب.
من جهة أخرى كرم أمير المدينة المنورة الفائزين بمسابقة القرآن الكريم لموظفي الإدارات الحكومية المدنية بالمنطقة وذلك خلال حفل أقيم مساء أول من أمس بفندق المريديان.
ودشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الحفل الخطة الإستراتيجية لمركز تعظيم القرآن الكريم، ثم كرم المتعاونين في تنظيم المسابقة وهم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة طيبة والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والمديرية العامة للمياه، وفي ختام الحفل سلم أمير المدينة المنورة الفائزين بالمسابقة القرآنية جوائزهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)