في المؤتمر الصحفي لجائزة التعليم للتميز- الدكتور الجابري : تعزيز التميز في الميدان التعليمي يأتي في مقدمة أولويات الوزارة

في المؤتمر الصحفي لجائزة التعليم للتميز- الدكتور الجابري : تعزيز  التميز في الميدان التعليمي يأتي في مقدمة أولويات الوزارة

التعليم السعودي – متابعات : أكد وكيل الوزارة للتعليم المشرف العام على جائزة التعليم للتميز د. نياف بن رشيد الجابري خلال المؤتمر الصحفي المنعقد يوم الأربعاء 1439/5/21هـ أن تعزيز المتميزين في الميدان التعليمي يأتي في مقدمة أولويات الوزارة، و أن أهداف جائزة التعليم للتميز تعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال رفع مستوى الدافعية للتعليم والتعلم، وتفعيل معايير التميز ليكون التميز سلوكا يوميا في المجتمع التعليمي يعمل على تحسين مخرجات التعليم لإحداث النقلة النوعية التي تواكب تطلعات قيادتنا الرشيدة.
و أشار د. الجابري إلى أنه سيتم في حفل الجائزة في دورتها الثامنة تكريم مائة وخمسة عشر تربويا وتربوية و طالبا و طالبة، وصلوا للتصفيات النهائية للجائزة عبر عدد من الجولات التحكيمية الدقيقة والموضوعية، وفق معايير شاملة لجوانب الأداء مدعمة بالوثائق والدلائل والشواهد وإحصائيات بيانية توضيحية يعززها زيارات ميدانية و مقابلات شخصية للمرشحين وبإشراف دقيق من الأمانة العامة للجائزة .
و عن مراحل تحكيم الجائزة أوضح الأمين العام للجائزة  د. محمد الطويان أن تحكيم الجائزة يمر خلال عدد من اللجان على مستويين ، تبدأ على مستوى إدارات التعليم ( المستوى الفرعي) حيث تقوم اللجان المعنية بتحكيم ملفات المرشحين والمرشحات من منسوبي الإدارة تربويين و طلاب ، ومقابلة المرشحين والمرشحات على الواقع وتحكيم إنجازاتهم ، وإعداد قوائم الفائزين والفائزات لجميع المجالات ورفعها لرئيس اللجنة الفرعية للجائزة ، وإعداد تقرير نهائي يتضمن قوائم المرشحين والمرشحات وأسماء الفائزين والفائزات للجنة المركزية في الأمانة العامة للجائزة، يلي ذلك المستوى (المركزي) بإشراف اللجنة المركزية للتحكيم والمكونة من ذوي الخبرة والاختصاص من الميدان التعليمي وأساتذة الجامعات وبيوت الخبرة وفق تنوع مجالات الجائزة حيث يتم تحكيم الملفات المرشحة مكتبيا قبل أن تقوم بعمل  زيارات ميدانية لتقويم العشرة الأوائل من المرشحين في كل فئة على أرض الواقع ، بعد ذلك يتم إعداد التقرير النهائي متضمنا تحليل واقع التحكيم و قوائم أسماء الفائزين والفائزات بجميع الفئات، والمشاركات ومستواها ونتائجها وأوجه التطوير، ثم ترفع أسماء الفائزين و الفائزات لمعالي وزير التعليم لاعتمادها .
وفي سياق متصل أوضح الأمين العام للجائزة أن الخطة التطويرية للجائزة تمت بالشراكة مع بيت خبرة ( جمعية جستن ) لتطوير و إحداث فئات في الجائزة، لتشمل جميع مكونات المجتمع التعليمي و تمكّن من إحداث النقلة نوعية المطلوبة لفئات الجائزة وإجراءاتها وتساهم في توطين التميز في الميدان التعليمي التعليم واستدامته .
هذا و سيكرم معالي وزير التعليم الفائزين بجائزة التعليم للدورة الثامنة للعام الدراسي 1438/1437هـ خلال الحفل السنوي الذي يقام يوم الخميس 1439/5/22هـ في مقر الوزارة وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20180207-WA0076        IMG-20180207-WA0077

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)