في براعم الظهران.. بناء للكلمات ورسم قاطرة علمية لتشكيل مستقبل واعٍ

في براعم الظهران.. بناء للكلمات ورسم قاطرة علمية لتشكيل مستقبل واعٍ

التعليم السعودي :واجه مركز براعم الظهران الموسمي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية والمقام بمدرسة أبي بن ثابت الابتدائية بدانة الظهران الفراغ والسلوكيات غير السليمة ببرنامج «واعي» والذي تندرج محاوره في خمسة مسارات: الوعي السلوكي، والاجتماعي، والوطني، والثقافي، والتقني. ووضع القائمون على البرنامج في قمة همومهم معادلة الشباب والطاقة والاستثمار المؤدي للتنمية والاستقرار حيث يعمل بجملة من المعايير والممارسات التي يجب التأكيد على تطبيقها في السلوكيات اليومية. وأسس البرنامج نمطا معينا يعقد حوله البحث والمقارنة العلمية والمنهجية يتعلم خلالها الطالب تقنيات جوهرية في الوعي السلوكي، ومن ذلك معنى الحب الحقيقي للوطن وكيف يكون الولاء عبر الوعي السلوكي حيث جعل معيار الثقافة هو الأساس في تطبيق هذا الفكر وانتقاله ليكون جزءا من الشخصية.

رسم قاطرة

المشرف على البرنامج محمد البيشي قال إن مرتكزاته تحاول جاهدة ترسيخ وتنمية الوعي المعرفي والسلوكي بشراكة فعلية وجوهرية بين البيت والمدرسة، وأضاف: «تعمدنا حقيقة إلى رسم قاطرة ترسخ مفهوم الشعور بالمسؤولية في المجالين الاجتماعي والوظيفي»، ومن جانبه، أشار مشرف الجناح الثقافي في المركز يحيى الزهراني إلى أن منظومة العمل الثقافي تركز على الربط بالواقع في استعراض لبعض السلوكيات غير السليمة في المجتمع ومحاولة علاجها ببنية توعوية تثقيفية تتصل مباشرة بحاجات ورغبات الطلاب بطرق كفيلة، تعزز من القيم وتجعل رأس المال البشري والسلوك الصحيح المعطاء هو الأساس. وزاد الزهراني على ذلك بالقول إن البرنامج أفرد قيمة كبيرة تتعلق بالوعي الوطني وتعميق أهمية الإحساس بروح الانتماء لهذا الوطن الذي كرمه الله عز وجل بأن جعله مهبط الرسالة الخاتمة ومنبع الإسلام وقبلة المسلمين ومشعل هداية ونور للناس أجمعين، وذلك بتبصير الطلاب بكيفية المحافظة على أمنه واستقراره ورقيه وتقدمه وأن هذا الأمر لا يخص أفراد الوطن فحسب بل المنفعة والفائدة تتعدى ذلك إلى سائر بلاد المسلمين.

بناء الكلمات

في ذات السياق، شرع المركز في عقد العديد من الدورات التطويرية والإنمائية منها دورة في اللغة الإنجليزية قدمها المدرب زايد الشهراني مسؤول الجناح الاجتماعي بالمركز، حيث اعتمد في دورته على طرح النظريات اللغوية وتعليم الطلاب كيفية بناء الكلمات وتصحيح بعض القواعد المتصلة باللغة الإنجليزية.

في المقابل، جدد رئيس المركز حمدان بن سفر الشمراني دعوته لكافة أولياء الأمور لزيارة المركز والاطلاع على فعالياته وبرامجه والتعرف على المقدارين العلمي والترفيهي اللذين يتلقاهما الطلاب طيلة مكوثهم في المركز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)