في معرض “إبداع معلم” بعسير الإعلان عن 56 ابتكارا

في معرض “إبداع معلم” بعسير الإعلان عن 56 ابتكارا

التعليم السعودي : أعلن أحمد فرحان مدير الإعلام التربوي بتعليم عسير أن معرض “إبداع معلم” يضم 56 عملا إبداعيا من التجارب التربوية والوسائل التعليمية من إنتاج عدد من معلمي ومعلمات المدارس، كما أشار إلى أن أبرز تلك الأعمال هي حقيبة المعلم “جاذبة وتشويقية”، وتضمنت بعض الوسائل التربوية الفريدة في تشجيع الطلاب والطالبات، وإيصال المعلومة إليهم بأسهل وأمتع الطرق التربوية، حيث عرض أحمد سلطان مدير معهد الصم بأبها مشروع حقيبة المعلم، التي تقدم المقرر للطلاب بطرق سهلة ومتنوعة.
ووفقا لما أوردته المصادر الصحفية : لم يقتصر عمل معلمي منطقة عسير على التدريس التقليدي في حجرات الدراسة، بل تجاوزوه إلى ابتكار أعمال إبداعية تسهم في تعزيز وفاعلية العملية التربوية، وتجسد ذلك من خلال تنظيم الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة معرض “إبداع معلم” الذي رعاه وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى أول من أمس، وحضره مدير تربية عسير جلوي آل كركمان.

ومن الأعمال المقدمة صراف التحفيز الآلي، وتتمحور فكرته حول الوصول إلى إتقان الطالب أو الطالبة حفظ القرآن الكريم أو تلاوته حيث يصرف للطالبة ببطاقتها المبلغ الذي تستحقه، إضافة إلى أن برنامج الصراف الآلي يضيء بلونين أحمر عند الإجابة الخاطئة، وأخضر عند الإجابة الصحيحة. وأظهر هذا الابتكار نوعا من المنافسة في حفظ القرآن وتجويده. كما تضمنت الأعمال “تلفزيون الحروف” من فكرة المعلم عبدالله الشهري، وهو عبارة عن وسيلة تهدف إلى لفت انتباه التلاميذ وتسهيل قراءة الحروف وتعريفهم بأماكنها، إضافة إلى تسهيل القراءة للحروف بحركاتها الثلاث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)