قائد أمن الحرم لـ “سبق”: الزحام كبير وندعو المعتمرين إلى التعاون

قائد أمن الحرم لـ “سبق”: الزحام كبير وندعو المعتمرين إلى التعاون

التعليم السعودي : جدد الأمن العام دعوته للمواطنين والمقيمين، لاختيار الأوقات المناسبة لأداء العمرة في غير العشر الأواخر من رمضان، نتيجة لتقلص الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف لأكثر من 56 % ورصد زحام كبير للمعتمرين، مؤكداً أن افتتاح المرحلة الأولى من جسر الطواف المعلق، الخميس الماضي، ليس حلاً للزحام وإنما حل مؤقت ومخصص لذوي الاحتياجات الخاصة “العربات” وفي أوقات محددة وبطاقة محدودة.

وقال اللواء سعد الخليوي قائد قوة أمن العمرة لـ “سبق”: الزحام في صحن المطاف ما زال موجوداً والصحن لم يعد يستوعب هذه الأعداد الكبيرة من المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، كون الطاقة الاستيعابية انخفضت إلى نحو 56 % للمشاريع التي يجري تنفيذها، وافتتاح الجسر المعلق الخميس الماضي يأتي كحل مؤقت ومخصص فقط لعربات ذوي الاحتياجات الخاصة وبطاقة محدودة وفي أوقات معينة.
وأضاف: “نسبة كبيرة من الحرم تحت الإنشاء، ورصدنا زحاماً كبيراً، الوضع ليس كما يتوقعه الكثيرون، افتتاح المرحلة الأولى من جسر الطواف المعلق ليس حلاً إنما خصص لفئة معينة”.
ودعا اللواء الخليوي المواطنين والمقيمين للتريث واختيار أوقات غير العشر الأواخر تجنباً للزحام، وللمساهمة في إنجاح المشاريع التنموية في مكة المكرمة بتجنب الزحام بتقدير الظروف وضيق المكان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)