قادة القطاعات الأمنية بمنطقة الباحة : اليوم الوطني يذكرنا بجهود مؤسس هذا البلاد

قادة القطاعات الأمنية بمنطقة الباحة : اليوم الوطني يذكرنا بجهود مؤسس هذا البلاد

التعليم السعودي – واس : استذكر قادة القطاعات الأمنية بمنطقة الباحة الجهود الكبيرة التي بذلها مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – في توحيد وجمع شتات ولم شمل هذا الوطن.
وبينوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة اليوم الوطني 83 للمملكة ،أن هذا اليوم وقفة نستذكر من خلالها بداية التطور والنمو الازدهار في هذه الأرض الطاهرة ، مجددين عهدهم وولائهم لقادة وحكّام هذه البلاد.
وقال مدير شرطة منطقة الباحة العميد مسفر بن سفير الخثعمي : إن اليوم الوطني للمملكة يذكرنا بمؤسس هذه الأمة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – الذي استطاع أن يؤسس هذه الدولة ويوحد كلمتها لتكون تحت راية واحدة وتحكم بشريعة الله وتسير وفق منهج محدد ورؤية واضحة وشاملة ، سار عليها أبناءه البررة من بعده ليكملوا مشوار التطور التنموي الذي تشهده مملكتنا الحبيبة في جميع المجالات التنموية بل تفوقت على الدول وأصبحت رمزاً يضرب بها المثل ويشار لها بالبنان من جميع الدول على الصعيد القاري والعالمي” .
وأكد أن المملكة تعد رمزاً للأمن والأمان والعدل والبناء والعطاء والشموخ منذ توحيدها على يد المؤسس – رحمه الله – مروراً بقادتها الأبطال وصولاً إلى العهد الزاهر الذي نعيشه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، مشيراً إلى أن ما نشعر به من ولاء وانتماء لهذه القيادة إنما منبعه القلب وهذا ليس بغريب نظراً لما توليه من عناية واهتمام بالمواطن والمقيم والزائر.
واستعرض مدير شرطة منطقة الباحة ما شهدته المملكة من نمو وتطور في جميع المجالات سواء الأمني أو العلمي أو الاقتصادي التي جاءت بفضل الله أولاً ثم بفضل الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة، مشيراً إلى أنه يجب علينا أن نقابل ذلك العطاء المتدفق من قيادتنا بالإخلاص للوطن، وأن نكون العين الساهرة التي تحرسه وتهتم به ، فنحن كرجال أمن علينا أن نودي الأمانة التي حملناه على الوجه الذي يرضي الله عز وجل ثم يرضي ولاة أمرنا بالعمل على محاربة الفكر الضال وكل ما يسيء للوطن وندعو للتسامح والرحمة والبناء.
وفي ختام تصريحه رفع العميد الخثعمي باسمه ونيابة عن منسوبي شرطة منطقة الباحة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني – حفظهم الله – وإلى الأسرة المالكة بهذه المناسبة السعيدة ، سائلاً الله تعالى أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره .
من جانبه أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط أن المملكة حكومة وشعباً تحتفل بيوم تاريخي حقق للمملكة مكانة مرموقة بين الدول قبل أكثر من 83 عاماً مضت ، منوهاً بجهود الملك عبدالعزيز – رحمه الله – المخلصة التي أثمرت عن لم شتات وتوحيد هذه الدولة .
وأبرز العميد السواط ما يحظى به الدفاع المدني من قوات بشرية مدربة ومعدات وأجهزة، إلى جانب ما تلقاه الجهات الحكومية من دعم أسهم كل ذلك في تحقيق راحة ورفاهية وسلامة المواطن.
من جهته قال مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة الباحة العقيد محمد بــن سعـد السهيـمي:” إن النفوس لتمتلئ فخراً واعتزازاً عندما نرى راية التوحيد تخفق في سماء المملكة العربية السعودية، ما يدفعنا إلى الغوص في أعماق التاريخ القريب لنستشعر جسامة الأحداث التي ارتفعت على إثرها هذه الراية ومدى الأخطار التي تعرض لها رافعوها بقيادة صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز – رحمه الله -.
وأضاف:” تبرز أهمية الاحتفال باليوم الوطني للمملكة في أن نستذكر اليوم الذي ودعت فيه هذه الأرض الطاهرة كل عهود التخلف والتشتت وأسباب التيه والضياع لتقف على أرض صلبة تطرق من خلالها كل أبواب التقدم والتحضر لترقى بعدها قمم المجد العريض ، حيث أن الملك عبدالعزيز – رحمه الله – غرس غرساً طيباً مباركاً تعهده أبناؤه الكرام من بعده فكان التمسك بالعروة الوثقى والالتزام بالجد والوفاء والمثابرة والتقدم فتحدثت عن ذلك الأفعال قبل الأقوال وشهدت به الإنجازات قبل التصريحات فأصبحت المملكة مثلاً يحتذى ونبراساً يقتدى به في التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية” .
ونوه العقيد السهيمي بما شهدته المملكة خلال السنوات الماضية من قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات ، حيث حققت المملكة في فترة وجيزة لا تكاد تذكر ما حققته دول في مئات السنين ، مشيراً إلى أن ما حققته هذه البلاد في المجال الاقتصادي والتعليمي والأمني أمر يصعب وصفه حتى أصبحت مضرب الأمثال في محيطها الإقليمي في الاستقرار والرخاء والتنمية ، إلى جانب الجهود المباركة التي بذلتها الدولة للأمة العربية والإسلامية من خدمات عظيمة.
كما أوضح مدير إدارة مرور منطقة الباحة العقيد عبدالله بن ظافر القرني أن ذكرى اليوم الوطني الـ 83 هي ذكرى لا تنسى فهي يوم عز ومجد وعطاء، مؤكداً أن جميع أبناء هذا الوطن يفخرون ويعتزون بهذه المناسبة التاريخية الغالية على قلوب الجميع.
وأشاد بما تحقق للمملكة من منجزات حضارية واقتصادية عظيمة سطرها الملك عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه – وواصل على دربه أبناءه الملوك البررة – رحمهم الله – ، ولا تزل مسيرة العطاء والنمو مستمرة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو لي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – ، منوهاً بما تتميز به المملكة عن غيرها من بلدان العالم من نعمة الأمن والأمان، سائلاً الله تعالى أن يديمه على هذه البلاد الغالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)