قبل بدء الاختبار بساعات.. «قياس» يؤجل «التحصيلي» إلى الـ9 من ذي القعدة !

قبل بدء الاختبار بساعات.. «قياس» يؤجل «التحصيلي» إلى الـ9 من ذي القعدة !

التعليم السعودي – متابعات : «عزيزي الطالب.. تم تأجيل اختبارك من الإثنين 26 شوال إلى 9 ذي القعدة الساعة 8 مساء مع تمنياتنا لكم بالتوفيق».. بهذه الرسالة النصية من هيئة تقويم التعليم (قياس) استقبل آلاف الطلاب والطالبات الخريجين من المرحلة الثانوية هذا العام خبر تأجيل الاختبار التحصيلي المقرر إجراؤه أمس (الإثنين) الساعة 8 مساء، الأمر الذي أصاب كثيرا من الطلاب والطالبات بالصدمة، واعتبروا أن التأجيل دون مبرر في نفس يوم الاختبار أمر مربك ومقلق. وعلى الجانب الآخر اعتبر عدد من الطلاب أن التأجيل «خيرة» وفرصة أخيرة لتعديل درجاتهم في الاختبار الأول. وقال والد أحد الطلاب لـ«عكاظ» إن ابنه خريج المرحلة الثانوية هذا العام اختبر التحصيلي الأول في 9 شوال ومقرر الاختبار الثاني 26 شوال، وفوجئ بتأجيل الاختبار برسالة نصية دون تنبيه مسبق ولم نغادر من المنطقة الشرقية حرصا على أن نكون قرب ابننا حتى إكمال الاختبارات التحصيلية وهذا الأمر محبط، علينا أن ننتظر أسبوعين قادمين.

في غضون ذلك، ضجت منصات التواصل الاجتماعي في «تويتر» بتغريدات غاضبة من الطلاب وأولياء أمورهم وتساءلوا عن الدافع للتأجيل، وكانت هيئة تقويم التعليم أعلنت في وقت سابق تأجيل اختبار التحصيل الدراسي للفترة الأولى لهذا العام وإعادة جدولته للطلاب آليا عبر ملفاتهم الشخصية المسجلة لديها، وقالت إن الاختبار التحصيلي الأول في الفترة ما بين 9 شوال وحتى 16 شوال 1442، فيما يتاح لهم الاختبار التحصيلي الثاني من 23 شوال إلى 28 شوال 1442.

ويعد الاختبار التحصيلي مقياسا موحدا لجميع خريجي المرحلة الثانوية بوصفه معيارا عادلا ودقيقا للجميع، ما يساعد الجهات التعليمية في ما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر تحصيلا في مقررات المرحلة الثانوية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)