قبول أوراق 14 ألفاً واستثناء «العائدات» من التحصيلي

قبول أوراق 14 ألفاً واستثناء «العائدات» من التحصيلي

التعليم السعودي : أكد مصدر مسؤول في جامعة الأميرة نورة لــ «عكاظ»، قبول أوراق 14000 طالبة خلال الايام الثلاثة الماضية، لافتا إلى أن الأعداد المتقدمة بدأت تتضاءل، وأن القبول سيستمر حتى يوم غد (الخميس).

وأوضح أن قبول الطالبات اللاتي قدمن أوراقهن على عدد الشواغر بعد تأكيد التسجيل من المسجلات إلكترونيا. معللا ذلك بأنه سيكون هناك انسحابات وتغيير في الرغبات من جامعة إلى أخرى، ما يتيح مقاعد شاغرة وفرصا لمن لم يسجلن إلكترونيا.

وعن عدد المقبولات من غير السعوديات قال إنه لم يتجاوز 100طالبة، أي ما يعادل 2%‏، وهي نسبة أقل بكثير من المحددة وفق قرار مجلس الوزراء، والذي ينص على أن لا يتجاوز قبول غير السعوديين في الجامعات السعودية 5%.

وأضاف أن هناك استثناءات وتعديلات تجري بعد توقف استقبال الطلبات مثل من كان معدلها عاليا ووجدت صعوبة في إدخال بياناتها، فإن الجامعة تعمد بتسجيلها مباشرة ووضعها في المكان المناسب، كما أن خريجات الثانوية من خارج المملكة من السعوديات يقبلن دون احتساب القدرات والتحصيلي ووفقا للمعدل، مؤكدا أن غدا (الخميس) سيكون آخر يوم للتسجيل، وأن إعلان المقبولات سيتم عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، من خلال إدخال الطالبات أرقام التسجيل الخاصة بهن، في موعد أقصاه 20 ذو القعدة القادم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)