قبول خريجي 6 تخصصات في برنامج «رعاية المرضى»

قبول خريجي 6 تخصصات في برنامج «رعاية المرضى»

التعليم السعودي – متابعات : كشفت هيئة التخصصات الصحية عن صرف مكافأة شهرية بقيمة ألف ريال للملتحقين في برنامج «فني رعاية مرضى» والذي تم اعتماده مؤخرًا لمدة 12 شهرًا دراسيًا، لافتة إلى اعتماد تصنيفه على فئة «فني»، على أن يتم التعيين على المستوى الثاني – الدرجة الثالثة على سلم الوظائف الصحية، ويقتصر القبول على حملة شهادة البكالوريوس في 6 تخصصات هي أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية وذلك حتى 20 فبراير الجاري.

ويؤهل برنامج فني رعاية المرضى الخريجيين للعمل كمساعدين مستقلين لأخصائي التمريض من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية، سواء مراجعي العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

ويساهم فني رعاية المرضى في مساعدة أخصائي التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السريرية، وتدوين كافة البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة.

ويمكن للراغبين والراغبات في التسجيل الدخول من خلال العنوان التالي:

​https://ha.edu.sa/ar/nursing-care-assistant وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)