قبول 16 ألف متدرب بالكليات «التقنية» و«الاتصالات»

قبول 16 ألف متدرب بالكليات «التقنية» و«الاتصالات»

التعليم السعودي : أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن قبول 16320 متدرباً ومتدربة في مرحلة الدبلوم بالكليات التقنية للبنين والبنات وفروعها، وكليات الاتصالات والمعلومات، وذلك بالفصل التدريبي الثاني. وأوضح المتحدث باسم المؤسسة فهد العتيبي، أن عدد المتقدمين والمتقدمات للكليات من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة بلغ 35447 متقدماً ومتقدمة، لافتاً إلى أن القبول يعتمد على الطاقة الاستيعابية والخطة التدريبية، ومشيراً إلى أنه سيتم إتاحة القبول في حال إمكانه مع مطلع الفصل التدريبي الثالث لمن لم تحالفهم فرص القبول في الفصل الحالي.

وقال العتيبي إن المتدربين والمتدربات المقبولين تتمّ تهيئتهم من خلال تطبيق الفصل التدريبي التحضيري للمرة الأولى، ويتضمن ذلك إجراء اختبارات «التوجيه والميول المهني»، للتعرف على قدراتهم وميولهم قبل اختيار التخصص، ثم توجيه المتدربين للتخصصات الملائمة بنهاية الفصل التدريبي، حسب نتائج الاختبار.

وأفاد بأن عدد المتقدمين بالكليات التقنية والاتصالات على البوابة الإلكترونية في الفصل التدريبي الحالي، في برنامج البكالوريوس، بلغ 394 متدرباً، انطبقت شروط القبول على 242 متدرباً منهم، ليلتحقوا بالبرامج التدريبية في الكليات التقنية بأبها والدمام والرياض والطائف والمدينة، إضافة إلى بريدة وتبوك وجدة، وكليات الاتصالات في جدة والرياض، التي يبلغ عدد متدربي البرنامج فيها 599 متدرباً حالياً، ليصل عدد إجمالي المتدربين في البكالوريوس إلى 841 متدرباً. يذكر بأن عدد الكليات التقنية للبنين 36 كلية، و18 كلية للبنات، منتشرة في مدن ومحافظات المملكة بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)