قبول 170 ألف طالب وطالبة في جامعة الملك عبدالعزيز

قبول 170 ألف طالب وطالبة في جامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي : أعلن د. أمين يوسف نعمان عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، قبول 170 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى أن عدد الطالبات منهم يبلغ 63 ألف طالبة في جميع برامج الجامعة.

وأوضح أن عدد المقبولين والطاقة الاستيعابية للجامعة وفرعها في رابغ وفي جميع برامجها وصل إلى 19200 مقعد للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الجامعة سجلت أكثر من تسعة آلاف استفسار للطلاب والطالبات.

وقال إن هناك مراحل عدة للقبول أبرزها مرحلة التقديم، ولها استفساراتها، إضافة إلى كيفية رفع أصول الأوراق وغيرها، ومراحل تأكيد الطلب، ومرحلة القبول النهائي الحالية.

وكشف عن افتتاح عدد من التخصصات الجديدة، أبرزها برنامج تخصص السفر والسياحة لمرحلة الدبلوم بمعهد السياحة، وبرنامج تخصص تقنية الاستكشاف الجيولوجي لمرحلة البكالوريوس بكلية علوم الأرض، وتخصص الدراسات الإسلامية، حيث تم تعديل هذا التخصص إلى مسمى الشريعة والدراسات الإسلامية.

وأكد أن الجامعة تعمل على مراجعة جميع التخصصات في الكليات وإحداث أي تخصص يخدم سوق العمل مستقبلاً، مشيراً إلى أن القبول الإلكتروني تم بنسبة 100 في المئة.

وأشار إلى أن الاستفسارات ستتم عبر مركز الاستفسارات إلكترونياً ويمكن حضور بعض المتقدمين الذين عندهم إشكالية في رفع أوراقهم إلكترونياً، ولا يتطلب التسجيل حضور المتقدمين وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)