قبول 183 متدربا من ذوي الإعاقة بالتدريب التقني

قبول 183 متدربا من ذوي الإعاقة بالتدريب التقني

التعليم السعودي – متابعات : بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن أعداد المتدربين من ذوي الإعاقة الذين تم قبولهم في جميع الوحدات التدريبية للعام التدريبي الحالي 1438/ 1439، في مختلف مناطق المملكة، بلغ 183 متدربا، وذلك في إطار سعي المؤسسة إلى التوسع في تقديم البرامج التدريبة لذوي الإعاقة خلال المرحلة القادمة.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد محمد الزهراني، أمس، أنه يتم قبول المعوقين في بعض التخصصات والبرامج التدريبية بعد تحديد مستوى الإعاقة من لجان متخصصة بالكليات والمعاهد التقنية، ومتخصصين من مراكز التأهيل الشامل التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتم دمجهم مع بقية المتدربين الآخرين.

وأشار الزهراني إلى أن العدد الإجمالي لجميع المتدربين ذوي الإعاقة في وحدات المؤسسة المختلفة بلغ 492 متدربا، مضيفا أنه يصرف للمتدربين من ذوي الإعاقة مكافأة شهرية مالية حسب نوع الإعاقة، إضافة إلى المكافأة الشهرية التي تصرف لجميع المتدربين بالكليات والمعاهد التقنية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>