قبول 34874 طالباً وطالبة بجامعتي جازان ونجران

قبول 34874 طالباً وطالبة بجامعتي جازان ونجران

التعليم السعودي : كشف عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور بركات بن حمود مكرمي أن عدد المتقدمين للعام الجامعي 1437/ 1438 بلغ 27374 طالباً وطالبة.

داعياً الطلاب والطالبات إلى متابعة نتائج الترشيح المبدئي التي ستعلن من خلال بوابة القبول الإلكترونية بتاريخ 12/10/1437. مبيناً أن المقابلات الشخصية للكليات التي تشترط ذلك ستبدأ بتاريخ 19/10/1437.

وأوضح الدكتور مكرمي أن الطالب لا يعد مقبولاً قبولاً نهائياً بالجامعة إلا بعد تأكيد القبول المبدئي في الفترة المحددة في خطة القبول التي تنتهي بنهاية يوم الخميس الموافق 23/10/1437 (للبكالوريوس – ودبلوم كلية المجتمع ببيش).

وأهاب بجميع الطلاب والطالبات الحرص على متابعة نتائج القبول وإكمال الخطوات المطلوبة لاستكمال قبولهم بالجامعة، وأهمية الالتزام بالمواعيد المحددة في الجدول الزمني للقبول المعلن على بوابة القبول الإلكترونية.

من جهة ثانية، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران قبول جميع المتقدمين لها من خريجي وخريجات منطقة نجران حديثي التخرج البالغ عددهم نحو 7500 للبكالوريوس والدبلوم، إضافة إلى الدبلوم العالي، إذ أتاحت الجامعة الاطلاع على نتائج القبول عبر بوابتها الإلكترونية. وأوضحت الجامعة أنها خفضت معدل القبول لهذا العام 5 % لطلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي في التخصصات التي تتطلب «التحصيلي» مراعاة لظروف المنطقة.

وفي السياق ذاته، أكدت العمادة أن عملية الترشيح والفرز تمت بشكل آلي؛ ما يضمن العدالة والشفافية، إذ أتاحت للمقبولين للانتظام مبدئيا إرفاق الشهادة الثانوية والهوية الوطنية عبر نتائج القبول في البوابة الإلكترونية، وعبر البريد الممتاز لطلبة الانتساب بعد طباعة استمارة الترشيح ونموذج البريد الممتاز من البوابة الإلكترونية، مبينة أن آخر موعد لإرسال وإرفاق الملفات هو 1/11/1437.

وأشارت الجامعة إلى أنه سيتاح القبول للمرحلة الثانية (احتياط) اعتبارا من 19/10 حتى 15/11/1437 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)