عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

قدمها 55 عضو هيئة تدريس.. 18 مشروعا لتطوير «التقويم البديل للاختبارات»

قدمها 55 عضو هيئة تدريس.. 18 مشروعا لتطوير «التقويم البديل للاختبارات»

مدونةالتعليم السعودي – متابعات : اجتاز 55 خريجًا وخريجة من أعضاء هيئة التدريس، برنامج التأهيل للتقويم البديل للاختبارات، حسبما بيَّن مركز جودة التقويم والاختبارات التابع لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، والذي يواكب أحدث توجهات وإستراتيجيات الجامعة في تطوير العملية التعليمية، إضافة إلى جعل عملية تقويم الطلاب أكثر دقة وموضوعية.

وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي إلى أن الدورة الحالية تعد الثانية بعد انطلاقة البرنامج في العام الماضي، وقدمت الكليات 18 مشروعًا لتطوير عملية التقويم البديل للاختبارات، موضحًا أن برنامج شهادة تقويم الطلاب بدأ أولى دوراته العام الماضي، وفي هذا العام جاءت الدورة الثانية لتستهدف قيادات وحدات تقويم الاختبارات في الكليات، لتأهيلهم ليصبحوا خبراء في عملية تقويم الطلاب لتصبح عملية التقويم أكثر عدالة وموضوعية ودقة باستخدام منظومة التقويم البديل التي تحفز على التعلّم وتغيير مفهوم التقييم من مجرد الحصول على الدرجة الى ممارسة المهارة واتقانها.

ولفت إلى أن خريجي وخريجات البرنامج في هذا العام حصلوا على شهادات التقويم في طرق التقويم البديل، تحقيقًا لأحد توجهات وإستراتيجية الجامعة في تطوير عملية التعلم من الحصول على شهادات النجاح والاجتياز والتفوق إلى التعلم المستمر، معربًا عن أمله في أن ينعكس ذلك بشكل إيجابي على عمليات التقويم والاختبارات في الكليات والأقسام العلمية.

من ناحيتها، أكدت مديرة مركز جودة التقويم والاختبارات بوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية د. تغريد المقيطيب، أن المركز يضع الخطط الخاصة بعملية التعلم وتقويم الاختبارات وفق احتياجات الكليات، وضمن التطور في عملية التعلم مستفيدًا من الخبرات العالمية المتقدمة في هذا المجال وخطة وكالة الشؤون الأكاديمية في التجويد المستمر لعمليات التقويم بمختلف الكليات، مشيرةً إلى أن تأهيل لجان الاختبارات في الكليات وأعضاء هيئة التدريس أساس مهم في نقل الخبرات ضمن الهدف النهائي في تطوير أدوات التقويم البديل ومواكبة أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)