قريبًا تسليم 13 ألف قطعة في مخطط 9 بمكة للإسكان

قريبًا تسليم 13 ألف قطعة في مخطط 9 بمكة للإسكان

التعليم السعودي : تبدأ وزارة الشؤون البلدية والقروية الثلاثاء المقبل مجموعة من المشاريع التطويرية الجديدة في منطقة مكة المكرمة المتعلقة للتصدي لمخاطر السيول وتطوير الطرق الدائرية في العاصمة المقدسة، إلى جانب قيام صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز بتدشين مشاريع جديدة في مخططات ولي العهد وإعلان مخططات جديدة يستفيد منها المواطنون، حيث يدشن سموه تلك المشاريع الضخمة في خيمة خصصت لهذا الغرض في مخططات ولي العهد جنوب مكة المكرمة.
كما تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بتخصيص قرابة 13 ألف قطعة أرض في مخططات ولي العهد لوزارة الإسكان، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيلها في الحفل المقام، حيث أدت المفاوضات بين وزارتي الشؤون البلدية والقروية من ناحية ووزارة والإسكان من ناحية أخرى إلى تسلم الأخيرة منح مخطط رقم 9 من مخططات ولي العهد، التي يصل عددها إلى حوالي 13 ألف قطعة وستكون وزارة الإسكان حاضرة في هذا الحفل.
وبحسب مصادر صحفية مختلفة فإن وزارة الإسكان قد طلبت مخطط رقم 9 من أمانة العاصمة المقدسة لإقامة مساكن عليها للمواطنين، حيث وقع اختيار الوزارة على هذا المخطط في مخططات ولي العهد نظرا لكثرة عدد قطع أراضيه، التي تزيد على 30 ألف قطعة، إضافة إلى مناسبته من حيث الموقع واستواء أرضيته للبناء.
وتشير المصادر إلى أن وزارة الإسكان بعد تسليمها المخطط ستقوم بإيصال كافة الخدمات له ومن ثم إقامة مساكن للمواطنين عليه، والذي يتوقع أنه سيساهم في إسكان نصف مليون نسمة.
يذكر أن هذا المخطط يقع جنوب مكة المكرمة بالقرب من الطريق المعروف باسم «الخواجات».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)