قسائم شرائية (مسبقة) الدفع لتوفير الزي المدرسي للطالبات

قسائم شرائية (مسبقة) الدفع لتوفير الزي المدرسي للطالبات

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت وكيل وزارة التعليم للبنات الدكتورة هيا العواد أمس مبادرة تقديم قسائم شرائية مسبقة الدفع لتوفير الزي المدرسي للطالبات المستحقات لبرنامج الدعم. وأوضحت الدكتورة العواد أن المبادرة تتضمن تقديم القسائم بشكل سنوي مؤكدة على أهمية الخدمة المجتمعية ومشاركة رجال الأعمال والشركات المعنية لدعم الجوانب المتعلقة بالتكاتف ورعاية المحتاج، مشيرة إلى أن المبادرة إحدى مخرجات المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم 2018 المختص بالطفولة المبكرة الذي تم أثناءه توقيع العديد من المبادرات التي تخدم الطفولة المبكرة.
وأوضحت مدير عام التوجيه والإرشاد موضي المقيطيب أن المبادرة سنوية، وجاءت من منطلق الشراكة مع المجتمع وتنميته، وتقديم خدمات عينة “قسائم شرائية مسبقة الدفع”، بالتواصل مع إدارات التعليم بعد دراسة احتياجات الطالبات من قبل المرشدة الطلابية في المدرسة ويتم الترشيح بناءً على توصية من لجنة التوجيه والإرشاد للتنسيق وتوضيح آلية التسليم حفاظًا على مشاعر الطالبات، مضيفةً: سنعمل هذا العام بناء على توجيهات وكيل الوزارة للتعليم “بنات” بتخصيص المبادرة لطالبات المرحلة الابتدائية وفقاً لصحيفة المدينة.
أهداف المبادرة
************
تفعيل دور القطاع الخاص في المشاركات المجتمعية المتنوعة
تلمس احتياجات المجتمع من خلال العطاء والمشاركة
حل المشكلات مما يحقق التعاون والتكامل بين القطاعات المختلفة
تنمية الإحساس بالانتماء المجتمعي
مساعدة قطاع التعليم على تحقيق أهدافه المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)