قصة عنف أسري بطلها أبٌ بلا إنسانية

قصة عنف أسري بطلها أبٌ بلا إنسانية

التعليم السعودي : وفقاً – لمصادر الصحيفة – في واحدة من أبشع صور العنف الأسري تجرد مسن سبعيني بمنطقة الباحة من كل مشاعر الرحمة  والشفقة ومعاني الإنسانية  عندما قام بتعنيف زوجته ” أم حمدان ” الكفيفة وبناته الخمس , ومارس عليهن عنفاً نفسياً وجسدياً طيلة عشرين عاماً .
وكانت شرطة منطقة الباحة قد تلقت بلاغاً من ابن زوج المعنفة وأخ الفتيات ( 30 , 25 , 18 , 15 , 12 ) عاماً  ,  أفاد فيه بأنهن استنجدن به بعد أن ضاقت بهن الأرض ذرعاً , وتقطعت بهن السبيل إثر نفاذ صبرهن , وعدم تحملهن للعنف البدني والنفسي , حيث قام بضربهن وتعنيفهن , وأودعهن في أحد شبوك الأغنام بقرب منزلهم .
وقال ” سعد ” ابن زوج المعنفة  ” لمصادر الصحيفة “ : بأن كل محاولاتهم باءت بالفشل في السيطرة على والدهم السبعيني , وبات يشكل خطراً على زوجته وعلى بقية أفراد الأسرة , حيث أنه دائماً مايعتدي عليهن ويضربهن ضرباً مبرحاً , وكان آخر تلك الاعتداءات يوم الأربعاء الفائت عندما قام بقذفهن بقطعه من الحديد ورشقهن بالحجارة مما أدى إلى إصابة إحداهن بقطع سطحي بصيوان الأذن اليسرى وجروح وكدمات في الظهر وأجزاء متفرقة من أجسادهن النحيلة , وقام بوضع ثلاث منهن في شبك للأغنام بالقرب من المنزل , الأمر الذي أدى إلى تدخل الجيران , وتحريرهن , والاستعانة بالجهات الأمنية والهلال الأحمر , وقد جرى نقل المصابات منهن إلى مستشفى الملك فهد بالباحة في حالة يرثى لها .
وأضاف بأن والده :  يقوم بأخذ راتب زوجته  الكفيفة الذي تتقاضاه من الضمان الاجتماعي ولايبقي منه شيئاً , كما أنه منع شقيقته ” ن , ع ”  وهي فتاة معاقة من مواصلة علاجها لمدة تجاوزت الثلاثة عشر عاماً , ولم تثنه توسلاتهم عن ظلمه , كما أنه منع الأخرى ” ل , ع ”  من مواصلة علاجها أيضاً حيث أنها تعاني من كسور , وقد تم تثبيت أسياخ في أقدامها , مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية وعجزها عن السير على قدميها , وأصبحت مقعدة وطريحةً للفراش .
وطالبوا بتدخل هيئة حقوق الانسان وانقاذ المعنفات من براثن هذا الأب المتسلط , فبناته وزوجته الكفيفة لا يردن إلا العيش في أمان كما يعيشه بقية الناس , بعد أن حرمهن الأمان والتعليم .
من جانبه أوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الباحة المقدم سعد بن طراد بأن ” الأب يعاني من أمراض نفسية وعصبية , وقد تقدم أحد أبنائه بشكوى رسمية بالواقعة لدى شرطة منطقة  الباحة , وتم احالة الموضوع إلى الجهات المختصة ” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)