قصر العمل بمقاصف مدارس مكة على المنتجة

قصر العمل بمقاصف مدارس مكة على المنتجة

التعليم السعودي : كشف مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني، أنه سيتم توقيع اتفاقية مع وزارة التعليم، لتوظيف الأسر المنتجة في مقاصف المدارس بالمنطقة.

تدشين عيادة إبصار
أبان الدكتور القحطاني خلال تدشينه عيادة ومعمل جمعية إبصار الخيرية، واطلاعه على مركز التدريب النسائي بالجمعية، أن هذه المبادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقيت ترحيبا من وزارة التعليم، وتبناها أمير المنطقة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف إلى ألا يعمل أو يشغل المقاصف المدرسية إلا الأسر المنتجة بالمنطقة.

شكاوى المستفيدين
أشار الدكتور القحطاني إلى أن الوزارة تلقت شكاوى من مستفيدين، بأن بعض الجمعيات لا تقدم ولا تحقق تطلعات الوزارة في دعمهم، مؤكدا أن الوزارة بصدد عمل دراسة لجميع الجمعيات، وقال: «من يعمل سيتم دعمه، أما من لا يعمل فلن يتم دعم»، مؤكدا أنه إذا ثبت إساءة أي جمعية للمستفيدين فسيتم إغلاقها.
تدريب وتطوير
أوضح الأمين العام لجمعية إبصار الدكتور سامي الساعاتي، أن زيارة الدكتور القحطاني، تأتي دعما لبرامج الجمعية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، منوها بالدعم الذي تقدمه الوزارة للجمعية وبرامجها المتخصصة.
فيما قدمت الدكتورة عائشه نتو، شكرها لمستشار وزير العمل والتنمية الجتماعية على حضوره ودعمه كل برامج الجمعية، مشيرة إلى أن الجمعية تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية كأعضاء متكافئين ومنتجين لسوق العمل، بتدريبهم على الأجهزة الذكية وبئية العمل.

مساندة ذوي الإعاقة
يذكر أن الجمعية تضم 8 أعضاء في مجلس إدارتها من أصحاب العلاقة المهتمين بخدمة المعوق بصريّا، وتهدف إلى التوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع والقوى العاملة، وتقديم المشورة والتدريب وأفضل الممارسات لتطوير بيئات عمل مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، كذلك تأييد حق الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في إيجاد فرص وظيفية في القطاع الخاص وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)