قطار التعليم «الصيفي» ينتشل 450 «أمياً».. بمحايل عسير

قطار التعليم «الصيفي» ينتشل 450 «أمياً».. بمحايل عسير

التعليم السعودي :انتظم أكثر من 450 دارساً في حملة التوعية الصيفية لمحو الأمية التي انطلقت أمس بقطاع جمعة ربيعة التابعة لإدارة تعليم محايل عسير، بحضور محافظ بارق سلطان بن سعد السديري.

وتجول السديري على الفصول الدراسية، وشاهد سير أعمال الحملة. وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل عسير المشرف العام على الحملة هاشم بن علي الحياني في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الحملة تنفذ ضمن اهتمام وزارة التربية والتعليم للقضاء على الأمية، ويشارك فيها عدد من الجهات الحكومية ويتخللها جملة من النشاطات التعليمية والاجتماعية والثقافية.

من جانبه عبر رئيس مركز جمعة ربيعة سعيد بن محمد السرحاني عن شكره لكل من أسهم وخطط وساعد في انطلاق حملة التوعية الصيفية لمحو الأمية، مبيناً أن الدولة لم تأل جهداً في دعم المتعلمين في كل الميادين.

بدورهم عبر أهالي قرى جمعة ربيعة عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما يوليه من اهتمام بأهل العلم. وأوضح مدير إدارة تعليم الكبار بمحافظة محايل عسير علي بن معدي أن عدد المعلمين والمشرفين في الحملة بلغ 22 معلماً ومشرفاً موزعين في 12 مركزاً لخدمة أكثر من 450 دارساً، مبيناً أن الحملة تستمر لمدة شهرين، حيث يصرف لكل دارس مبلغ 1000 ريال في نهاية الحملة، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من الوزارات الأخرى المتعاونة في الحملة مثل الصحة والشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)