قوانين المدارس الأغرب في العالم

قوانين المدارس الأغرب في العالم

التعليم السعودي :تضع المدارس القوانين بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب وتحفيزهم على الدراسة، إلا أن بعضها تعتمد قوانين تبدو غريبة جداً مثل القائمة التالية:

 

منع بطاقات التهنئة بعيد الأب

إحدى المدارس الابتدائية في اسكتلندا منعت تداول بطاقات التهنئة بعيد الأب، وكان السبب من وجهة نظر إدارة المدرسة أن ذلك احتراماً لمشاعر الطلبة ممن ليس لهم آباء، الغريب أن ذات المدرسة تحتفل بعيد الأم دون قيود معينة.

 

القواميس

منعت مدرسة في إنكلترا دخول القواميس إلى المدرسة لأن الطلبة يبحثون في القاموس عن كلمات غير لائقة.

 

الحبر الأحمر

هذه المرة كان الحظر من نصيب المعلمين، فقد منع استخدام الحبر الأحمر من قبل المدرسين في بعض المدارس لأنه يسبب الضيق للأطفال، واستبداله باللون الأسود أو الأزرق.

 

منع كلمة Meep

وهي كلمة اشتهرت من خلال إحدى شخصيات العرائس في أحد برامج الأطفال، وليس للكلمة معنى معين إلا أنها منعت بعدما رأت إدارة المدرسة أن لها وقعاً سيئاً على الأطفال.

 

بطاقات اللعب الدائرية POGS

مُنعت بطاقات اللعب الصغيرة POGS في كل من أريزونا وواشنطن لأنها عنيفة أكثر من اللازم، كما أنها تشتت أذهان الطلبة عن التركيز.

 

منع بيع المخبوزات في المدارس

منعت المدارس في نيويورك الطلبة من بيع المخبوزات، وهي وسيلة يتبعها الطلبة في أميركا لجمع التبرعات من أجل الأنشطة المدرسية، وكان الهدف هو تحسين طبيعة الغذاء الذي يتناوله الأطفال.

 

الأعلام

منعت أحد المدارس في جنوب أميركا حمل أي علم داخل المدرسة خوفاً من استثارة مشاعر الطلاب.

 

بعض ألعاب الأطفال

منعت مدارس الأطفال في واشنطن بعض ألعاب الجري بدعوى أنها تتسبب في إصابة العديد من الطلبة بجروح.

 

شجرة الكريسماس

رأت إحدى المدارس في أوريغون أن شجرة عيد الميلاد تبالغ في الشعور بالعطلة عند الأطفال، لذلك منعت وجودها داخل المدرسة.

 

التدوين

منعت بعض المدارس في أميركا الطلبة من أن يكون لهم صفحات خاصة على الإنترنت يكتبون فيها مثل تلك الموجودة على موقع myspace وBlogger.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)