قيادات التعليم يناقشون أبرز مهام الوزارة وأنشطتها المزمع تنفيذها

قيادات التعليم يناقشون أبرز مهام الوزارة وأنشطتها المزمع تنفيذها

التعليم السعودي :عُقِد اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم في الرياض لقاءً جمع معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ومعالي النائبة لشؤون البنات الاستاذة نورة بنت عبدالله الفايز بمديري الإدارات العامة للتربية والتعليم بالمناطق والمحافظات ومديري العموم بالوزارة، لمناقشة البدء في تطبيق النظام الفصلي الجديد في المرحلة الثانوية، والاستعداد لمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني، إلى جانب انطلاق الأندية الموسمية.
وثمن معالي الدكتور حمد آل الشيخ في بداية اللقاء للمقام السامي موافقته على تطبيق النظام الفصلي في المرحلة الثانوية، مؤكداً أن النظام الفصلي الذي سيطبق بدءاً من العام الدراسي القادم سيكون ذا أثر كبير في تطوير التعليم الثانوي، مؤكداً أن مناهج النظام الجديد تتواءم مع مناهج المشروع الشامل.
من جهتها أكدت الفايز أهمية تضافر الجهود لإخراج مناسبة اليوم الوطني الـ 84 بالشكل المأمول، وبما يعزز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن.
وتناول اللقاء آلية تطبيق النظام الفصلي في المرحلة الثانوية وعرضه من خلال الربط مع الإدارات بشكل مباشر لمناقشته، والأهداف الواجب التركيز عليها خلال الاحتفال باليوم الوطني 84، المتمثلة في الاعتزاز بالدين الإسلامي، وإعلاء وترسيخ مشاعر الولاء لولي الأمر، وقيم المواطنة الصالحة في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات.
كما سُلط الضوء على ضرورة تعزيز القيم التربوية واستثمار أوقات الطلاب والطالبات أثناء إجازة نهاية العام الدراسي، من خلال الأندية الصيفية، وأساليب تطوير المكتسبات التربوية في مشروع هذه الأندية، والآليات المقترحة لتغطيتها أكبر قدر ممكن من الأحياء السكنية في مناطق المملكة ومحافظاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)