«قيادات التعليم» يوصي بتحصين الطلاب فكرياً ضد الأفكار الهدامة

«قيادات التعليم» يوصي بتحصين الطلاب فكرياً ضد الأفكار الهدامة

التعليم السعودي : أوصى اللقاء السنوي الخامس لقادة وقائدات الشؤون التعليمية في المملكة، بتعزيز التوجهات المستقبلية لخدمة التعليم، بما يحقق الاعتزاز بالدين ثم الولاء للمليك والانتماء للوطن، وإحداث التغيير والتطوير في العمل التعليمي، بتنويع الأساليب الإشرافية والتعليمية والاهتمام بالتحصيل الدراسي للطلاب والطالبات بما يتناسب ومتطلبات العصر الحديث الذي يشهد قفزات معرفية سريعة في أنحاء العالم.

كما أكد اللقاء في ختام فعالياته أمس أهمية تحصين الطلاب والطالبات فكرياً ضد الأفكار الهدامة، عبر حزمة من البرامج في المدارس لتعزيز الأمن الفكري، وتطهير المجتمع من مظاهر التشدد والتطرف، إضافة إلى تصميم برامج نوعية لاستثمار وقت الطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية المقبلة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وشهدت فعاليات اليوم الختامي للقاء الذي رعاه وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، وبحضور المدير العام للتعليم في منطقة تبوك الدكتور عمر الشريف، الكثير من المحاور وأوراق العمل، واستعراض المزيد من الأفكار التي أثرت اللقاء، إذ تناولت الجلسة الثالثة من اللقاء تعزيز التنافسية في الشراكة المجتمعية الرائدة والتوسع فيها نوعاً وكماً، وتأكيد دور المساعدين في تحفيز البرامج المجتمعية للطلاب والمعلمين.

وتضمنت الجلسة الختامية لقاءً مفتوحاً لوكيل وزارة التعليم مع المساعدين والمساعدات، وتكريم المشاركين.

يذكر أن اللقاء استضافته إدارة تعليم منطقة تبوك، بعنوان: «قيادة التعليم والتعلم.. الفاعلية والأثر»، واستمرت فعالياته على مدى يومين، وذلك بمشاركة أكثر من ١٠٠ مساعد ومساعدة للشؤون التعليمية من مناطق المملكة كافة بحسب ما ذكرته صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)