قياس مستوى تحصيل 2000 طالب وطالبة بالخبر

قياس مستوى تحصيل 2000 طالب وطالبة بالخبر

التعليم السعودي : انطلقت صباح أمس، الاختبارات الخارجية الذاتية لقياس مستوى تحصيل الطلاب والطالبات في نهاية المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، لنحو 2000 طالب وطالبة بمدارس قطاع الخبر، وذلك ضمن تطبيق منظومة قيادة الأداء الإشرافي في نسختها المعتمدة “3”.
وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني، أن الاختبارات سيتم تطبيقها في 34 مدرسة منها 18 مدرسة للبنين و16 مدرسة للبنات، معتبرا أن اختبارات قياس مستوى التحصيل تعد تشخيصا واضحا وحقيقيا لمستوى الطلاب والطالبات في المدارس قبل نهاية الفصل الدراسي، لا فتا إلى التعاون الكبير من مكتب تعليم الظهران واستفادة لجان الاختبارات في مكتب الخبر من تجربة مكتب تعليم الظهران في الاختبارات التحصيلية.
وأشار القحطاني إلى أن المكتب سيرفع تقريرا شاملا للإدارة العامة للتعليم يشمل آلية العمل ونتائج قياس مستوى التحصيل الدراسي قبل نهاية الفصل الدراسي، كما سيتم مخاطبة المدارس بالتأكيد على فرض التحسين وتنفيذ الأساليب الإشرافية للمعلمين والمعلمات في ضوء النتائج.
من جهتها، أكدت مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر سوزان العفالق، استعداد المدارس المشاركة لاختبارات قياس مستوى التحصيل، إذ تم عقد ورش عمل ودورات تدريبية للمنسقين في المدارس من المعلمين والمعلمات تتعلق بالاختبارات وآليتها، مشيدة في الوقت ذاته بما شاهدته من حرص وعمل متقن في المدارس من خلال متابعة استعداداتها بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)