قياس» يتبرأ من معاهد ومراكز تدريب اختبار القدرات ويحذر من التعامل معها

قياس» يتبرأ من معاهد ومراكز تدريب اختبار القدرات ويحذر من التعامل معها

التعليم السعودي : نفى المركز الوطني للقياس والتقويم أن يكون قد اعتمد أي من معاهد أو مراكز تدريب للتأهل لدخول اختبار القدرات. وأكد مدير العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد – وفقاً لما نشرته ” الجزيرة ” اليوم –  أن معظم القائمن على هذه المراكز والمعاهد غير ملمين بماهية اختبارات القياس مشيراً إلى أنهم يوهمون الطلاب بأنهم سيناقشون معهم أسئلة ستأتي في الاختبار، مبيناً أن مركز قياس يقدم على موقعه على الإنترنت المعلومات والاختبارات التجريبية، وأشار الرشيد إلى أن هذه الخدمة تأتي في إطار التوعية والتثقيف باختبار القدرات العامة وحرصاً من المركز بأن تصل الرسالة التوعوية والتثقيفية إلى جميع الطلاب دون استثناء. إلى ذلك كشف الرشيد عن أن المركز سيطلق قريباً موقع إلكتروني تدريبي «مجاني», سيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً بإذن الله.
وكانت المعاهد والمراكز الخاصة بتدريب وتأهيل راغبي الدخول لاختبار القدرات قد انتشرت في الفترة الماضية وأصبحت المعاهد تروج لنفسها عبر تقديم برامج ودورات تضمن للطلاب الفائدة والتميز في الاختبار، وكشفت جولة الجزيرة على عدد من المعاهد والمراكز التي تقدم هذه البرامج والدورات عن وجود تفاوت كبير في الأسعار التي تراوحت ما بين 700 ريال وحتى 2200 ريال للدورة الواحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)