” قياس” يدشن الخطة الإستراتيجية للعشر سنوا ت القادمة

” قياس” يدشن الخطة الإستراتيجية للعشر سنوا ت القادمة

التعليم السعودي : دشن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أمس الخطة الإستراتيجية للعشر سنوات القادمة, وذلك في مقر المركز بالرياض.
وأوضح صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم، أن تدشين الخطة الإستراتيجية يأتي بعد إقرارها خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير, الذي شارك فيه عدداً من منسوبي المركز، مبيناً أن الخطة تتكون من (7) أهداف و(22) مبادرة وأكثر من (100) مشروع, بما يحقق الأهداف المرجوة والرؤية التي وضعتها الخطة، على أن تكون مرجعاً عالمياً في القياس والتقويم.
ونوه سموه أن ترجمة الرؤية التي تعبر عن المرجعية العالمية تتطلب أن نتفوق على المؤسسات المشابهة عالمياً في بعض الجوانب، مشيراً إلى أن المركز بحاجة للدخول في مجالات جديدة غير مسبوقة سواء من تغطية المواقع الجغرافية أو تغطية موضوعات القياس والتقويم, إضافة إلى العلم لنصبح مرجعية علمية.
وأفاد سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري أن الخطة الإستراتيجية ركزت بشكل كبير على المستفيدين من خدمات المركز، حيث تضمنت الخطة أكثر من هدف خاص، منها رضا المستفيدين، والمسؤولية المجتمعية، وتحقيق الحاجة من ناحية المقاييس والخدمات الاستباقية، واكتشاف وتشخيص بشكل مبكر المهارات والقدرات للطلاب، والعمل على تنمية القدرات والمهارات، وأن لا تخالف التوقعات في نهاية المرحلة بأن تكون معاكسة وخاصة من أولياء الأمور, إضافة إلى عدد من المبادرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)