” قياس ” يعقد اختبار القدرات بمملكة البحرين

” قياس ” يعقد اختبار القدرات بمملكة البحرين

التعليم السعودي : يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي في مملكة البحرين الشقيقة اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة في جامعة البحرين.
وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد في تصريح له اليوم أن اختبار القدرات العامة التي بدأت أمس وتستمر حتى يوم الخميس القادم يعد من متطلبات القبول في جامعة البحرين ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية ، مبينًا أن الاختبار يعد امتدادًا للتعاون المستمر والمشترك بين المركز الوطني للقياس والتقويم وجامعة البحرين الذي اعتمده مجلس الجامعة على أنه أحد معايير القبول, واعتماد المركز كمرجع في الاختبارات والمقاييس للجامعة منذ عام 2005م , حيث أجري هذا الاختبار في العام الماضي 2012م على 5000 طالب وطالبة.
وأكد الرشيد أن إدارة العمليات بالمركز قامت بجميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة من تجهيز المقرات بجامعة البحرين التي سيجرى فيها الاختبارات, وذلك وفق الخطط المعمول بها في عقد الاختبارات, وبالتنسيق مع المسؤولين بجامعة البحرين .
من جهته أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي أن قرار اعتماد معيار إضافي للقبول في الجامعة كان يستلزم الاستعانة بأحد المراكز المتخصصة والموثوق بها من حيث طريقة بناء المعايير والاختبارات, بالإضافة إلى السرية والدقة والسرعة في ذلك، مشيراً أنه من خلال اطلاع الجامعة على المؤسسات المتخصصة في هذا الجانب، كان المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية هو الخيار الأكاديمي الأفضل لذلك، وقررت الجامعة التعاون مع المركز من أجل تقديم اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات المتقدمين للجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)