«قياس» يعقد ورشة لاستراتيجيات تقويم تعلم الطلاب

«قياس» يعقد ورشة لاستراتيجيات تقويم تعلم الطلاب

التعليم السعودي : عقد المركز الوطني للقياس والتقويم أمس، ورشة عمل بعنوان «مفاهيم واستراتيجيات أساسية في تقويم تعلم الطلاب، قدمها مستشار المركز الدكتور علي بن صديق الحكمي، بحضور أكثر من 60 مشاركا من المتخصصين والمعلمين والمشرفين التربويين وأعضاء هيئة التدريس في الكليات والجامعات.
وهدفت الورشة إلى تعزيز معرفة المشاركين لمفاهيم واستراتيجيات التقويم الصفي لتعلم الطالب، واكتسابهم لمهاراتها الأساسية؛ حيث استخدم في الورشة أسلوب تفاعلي تطبيقي تم فيه محاكاة خبرات التعلم والتقويم الصفي بهدف تسهيل توظيف المشاركين في الورشة لتلك الاستراتيجيات لاحقاً داخل الصف الدراسي، والتطبيقات العملية والخبرات التفاعلية.
وعرض الاجتماع تعريف التقويم ومكانه في دورة التعلم، والفرق بين التقويم للتعلم وتقويم التعلم، وأنواع التقويم التشخيصي والتكويني والنهائي، ومعايير التقويم الجيد، والتقويم الحقيقي والتقويم البديل، إضافة إلى بعض طرق التقويم البديل، وتقويم ملفات أعمال الطلاب، وتقويم الأداء، والتقويم القائم على الملاحظة، وأخيراً التغذية الراجعة الفعالة.
وتأتي هذه الورشة امتداداً لبرنامج المسؤولية المجتمعية الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم، ويسهم في تعزيز ثقافة القياس والتقويم في المجتمع، ويسهم في تطوير التعليم من خلال تنمية القدرات والمهارات بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)