” قياس ” يقيم ندوة دولية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

” قياس ” يقيم ندوة دولية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

التعليم السعودي – واس : يقيم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يوم الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان ( البرامج الدولية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وقياس مخرجاتها ) , وتستمر لمدة يومين في مقر المركز بالرياض.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد أن الندوة تأتي مساهمة من المركز لتلبية احتياجات الدارسين للغة العربية ضمن الجهود المبذولة في تعليمها لغير الناطقين بها.
وأفاد أن الندوة يشارك فيها عدد من أساتذة معاهد تعليم اللغة العربية في الجامعات السعودية ، إلى جانب مشاركات من خارج المملكة من متخصصيين في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في بعض الجامعات الأمريكية والصينية والماليزية والتركية والنيجيرية ومعاهد اللغة العربية في عدد من الدول العربية، مبيناً أن المركز يشاركهم بتجربته في تطوير “اختبار اللغة العربية المقنَّن لغير الناطقين بها”.
وأكّد أن المركز بذل في أثناء مراحل تطوير هذا المقياس جهده في الالتزام بالمعايير والمواصفات التي تؤهله لأن يكون مقياسًا عالميًا، ويطمح في أن يسمع من المختصين في تعليم اللغة العربية لغير أهلها آراءهم وتدارس السبل الكفيلة بنشره وتكييفه لاحتياجات برامج اللغة العربية حول العالم.
وبيّن أن الهدف الرئيس من هذه الندوة هو دعم مقياس ” اختبار اللغة العربية المُقنّن لغير الناطقين بها” والتعريف به عالميًا , وأن لجنتها العلمية ارتأت أن من أفضل سبل تحقيق هذا الهدف دعوة الأطراف المعنية بتعليم اللغة العربية لغير أهلها للتعريف بجهود كل طرف واستفادة كل واحد من خبرة الآخر في مجال اختصاصه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)