«قياس» ينظم لقاءً علمياً حول أدوات وإجراءات مقاييس موهبة ومصداقيتها..اليوم

«قياس» ينظم لقاءً علمياً حول أدوات وإجراءات مقاييس موهبة ومصداقيتها..اليوم

التعليم السعودي : يدشن نائب وزير التربية والتعليم أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور خالد بن عبدالله السبتي اللقاء العلمي الذي سينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم وغداً، وذلك في مقر المركز بالرياض.

– وبحسب مانشرته ” الرياض ” بعددها لهذا اليوم – فقد أوضح سمو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أن هذا اللقاء والذي سيكون تحت عنوان “أدوات وإجراءات مقاييس موهبة ومصداقيتها” يأتي ضمن مشروع اختيار الطلاب الموهوبين، والذي يقوم به المركز لصالح مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

من جهته، قال مدير المشروع بالمركز الدكتور خليل الحربي :”إن هذا اللقاء يأتي في سياق الاتفاقية المبرمة بين المركز الوطني للقياس والتقويم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والمتضمنة الاستفادة من إمكانات وقدرات المركز الوطني للتقويم والقياس وتوظيف ما يمتلكه من خبرات علمية وعملية في مجال القياس والتقويم، لخدمة أهداف ورسالة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لبناء وتطوير مجتمع الإبداع بمفهومها الشامل في المملكة حتى يتمكن الموهوبون بمختلف فئاتهم من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن”.

فيما يهدف هذا اللقاء إلى عرض الإطار العلمي الذي بني عليه النموذج المقترح وأدواته العلمية التي طورت لاختيار الطلبة الموهوبين والمبدعين، بالإضافة إلى أنه سوف يتم عرض الإجراءات العلمية التي استخدمت في بناء وتطوير أدوات المشروع المختلفة.

ومن خلال البيانات المستقاة من التطبيقات الميدانية لأدوات المشروع سوف يتم عرض الدراسات المنجزة في تقييم جودة وفاعلية النموذج المقترح وأدواته من خلال استخدام أحدث الأساليب العلمية في مجال القياس والإحصاء.

ويشارك في اللقاء عدد من الخبراء الدوليين والإقليميين والمحليين لعرض الدراسات العلمية وتقييم النتائج المستقاة من الدراسات الميدانية للمشروع.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)