“كاوست” تبحث تطوير منصات للتشخيص السريع لكورونا

“كاوست” تبحث تطوير منصات للتشخيص السريع لكورونا

التعليم السعودي – متابعات : بحثت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” -عبر الاتصال المرئي في الاجتماع السنوي الحادي عشر للمجلس الاستشاري الصناعي للجامعة “KIAB”، تطوير منصات للتشخيص السريع، والتحليل الجينومي، بالأدوات المبتكرة لتتبع انتشار كورونا ورصد تطوره ، كما بحثت موضوعات التعليم والبحث والتنمية الاقتصادية، مع التطرق لتحديد سبل جديدة للتعاون والابتكار في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” التي تعصف بدول العالم حالياً، إلى جانب بحث آلية تطوير طرق جديدة مبتكرة تجمع الأعمال والصناعة وتحفز إقامة شراكات توفر الابتكار المفتوح والمزيد من التطوير والتنمية الاقتصادية.

وشددت على الأخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها شركاء الصناعة في “كاوست” التي في صدارتها جائحة فيروس كورونا، وكيفية تنسيق الجهود والتعاون البحثي بين الأعضاء والجامعة والاستفادة من المواهب العالمية الفريدة والقدرة التسويقية السريعة للتقنية التي توفرها كاوست لمواجهة التحديات المستقبلية القريبة لعالم ما بعد جائحة فيروس كورونا.

وسلط مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزراة الدكتور محمد العبدالعالي، الضوء على أهمية العلاقة بين القطاعات الحكومية والجامعة للنهوض بالصحة والسلامة العامة، مشدداً على أهمية تطوير قطاعات الصحة والسلامة في المملكة لا سيما مع ما يعيشه العالم اليوم من متغيرات.

من جانبه أوضح رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” البروفيسور توني تشان، أن “كاوست” ركزت جهودها خلال الأشهر الماضية على تطوير منصات للتشخيص السريع، والتحليل الجينومي، بالأدوات المبتكرة لتتبع انتشار المرض ورصد تطوره وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)