«كاوست» تختتم برنامجا حول آليات «طب المستقبل» بعد غد

«كاوست» تختتم برنامجا حول آليات «طب المستقبل» بعد غد

التعليم السعودي – متابعات : تختتم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) برنامج الإثراء الشتوي (ويب)، 23 يناير الجارى، تحت عنوان «الطب الشخصي»، ويكتسب البرنامج الذى انطلق قبل أسبوع أهميته من دور الطب الشخصي في التطور الطبيعي للطب والعلوم، كونه نموذجا طبيا يهدف إلى تخصيص الممارسات والمنتجات الطبية لكل مريض لتحقيق أفضل استجابة للعلاج. كما يهدف البرنامج لإعطاء فكرة عن شكل وآليات طب المستقبل من خلال الاستفادة من العلوم الحالية لتقديم علاجات وعقاقير وتطبيقات طبية وتقنيات حيوية متخصصة.

وتشمل مواضيع البرنامج مجالات التقنية النانوية والذكاء الاصطناعي والوصف الجيني وتقنيات توصيل الأدوية، ويستضيف أكثر من 15 محاضرة رئيسة لباحثين دوليين، بما في ذلك خبراء عالميون بارزون في مجال الحمض النووي (DNA)، والتعليم الآلي والعلاج المناعي والأخلاقيات البيولوجية، بالإضافة لمقابلة الطبيب المسؤول عن أول ولادة أطفال أنابيب في فرنسا. كما يضم برنامج ويب لهذا العام العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الموسيقية المختلفة، بمشاركة بعض أشهر العازفين في العالم والحاصلين على جوائز دولية بالإضافة إلى مهرجان للأفلام السينمائية، الذي يضم مناقشات ومراجعات لمجموعة من الأفلام الوثائقية والتعليمية المتعلقة بالطب الشخصي من تقديم علماء مشهورين.

ويرأس البرنامج البروفيسورة نيفين خشاب، الاستاذة المشاركة في العلوم الكيميائية من قسم العلوم والهندسة الفيزيائية بالجامعة، كما يشارك البروفيسور خالد نبيل سلامة، أستاذ الهندسة الكهربائية من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية في كاوست، برئاسة برنامج (ويب) لهذا العام وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)