«كاوست» تستضيف «تحدي الأفكار» لطرح الحلول المبتكرة

«كاوست» تستضيف «تحدي الأفكار» لطرح الحلول المبتكرة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : استضافت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» حدث تحدي الأفكار «KAUST Ignite» بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة «SWCC»، والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران «SAEI» في الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2022.

وتم تصميم هذا الحدث لإتاحة الفرصة لطلبة الجامعات السعودية لطرح أفكارهم وحلولهم المبتكرة لبعض من أكبر القضايا الإقليمية والعالمية متسلحين بتفكيرهم الريادي والإبداعي وخبرتهم التعليمية وشغفهم بحل المشكلات.

توجيه وإرشاد

قال مدير مركز ريادة الأعمال في كاوست هتان أحمد: «يبدأ كل حدث في تحدي الأفكار بسؤال بسيط: كيف نطور حلولاً يمكن أن تغير العالم؟ نحن محظوظون جدًا بشراكة وزارة الحج والعمرة والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في تصميم التحديات الرئيسية لهذا الحدث وتوفير فرص التوجيه والإرشاد، لقد لمسنا مستوى ملهمًا من الابتكار في هذه الأيام القليلة؛ الأمر الذي منحنا جميعًا أملًا كبيرًا في المستقبل».

ريادة الأعمال

شارك 94 طالبًا وطالبة من أكثر من 18 جامعة سعودية في هذا التحدي، وكان بعضهم من خريجي دورة «مغامرات ريادة الأعمال» التدريبية التي أقيمت حديثاً في كاوست عبر الإنترنت.

وتم توزيع الطلبة في فرق مكونة من خمسة أفراد بحسب مهاراتهم الفردية وخلفياتهم الأكاديمية، ثم عرضت عليهم تحديات واقعية تواجه القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية. واستطاع الطلبة تقديم أفكار أصلية متميزة شرحوا فيها عمليات التفكير الخاصة بهم، وخطوات حلولهم وأثرها الإيجابي على العالم.

ابتكار وتطوير

تواصل كاوست التزامها في دفع عجلة الابتكار وتطوير بيئة ريادة الأعمال ودعم التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية من خلال برامجها التي تدعم الأفكار الواعدة والمبتكرة والتي تخرج منها أكثر من 24.000 مبتكر ومبتكرة من فئة الشباب، فضلاً عن برامج تسريع المشاريع والشركات الناشئة التي ساهمت في تخريج 325 شركة ناشئة تساهم في معالجة تحديات المناخ والأمن الغذائي والمائي والطاقة والاستدامة.

التحديات المقدمة والفرق الفائزة:

طريقة مبتكرة لتحضير الأطعمة في الأماكن المقدسة

تطوير طريقة مبتكرة لتحضير الأطعمة في الأماكن المقدسة تتميز بالجودة وسهولة الإتاحة والقيمة الغذائية العالية، التحدي مقدم من وزارة الحج والعمرة، والفريق الفائز هو بيسكت «Biscuit»، وابتكارهم عبارة عن حزمة أواني طبخ قابلة للتحلل وإعادة التدوير.

الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة البديلة

تقنيات الكشف عن الحيوانات والطيور البرية والحد من ارتطامها بالطائرات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)