«كاوست» تطلق مبادرة التعلم المستمر لدعم التنمية بالمملكة

«كاوست» تطلق مبادرة التعلم المستمر لدعم التنمية بالمملكة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» مبادرة التعلم المستمر «LLI»؛ وهي سلسلة من الدورات التدريبية التعليمية العملية المصممة لدعم أولويات المملكة العربية السعودية في مجالات التنمية الرئيسية، وتطوير سوق العمل عبر القطاعين الحكومة والخاص. وتأتي المبادرة بصورة دورات مصغرة، تقدمها خبرات عالمية من كاوست في مجالات مثل الأمن السيبراني والأمن الغذائي وتقنية أشباه الموصلات، وستكون هذه الدورات متاحة للمواطنين والمقيمين في المملكة بمختلف مهاراتهم وخبراتهم، من خريجين جدد إلى المتخصصين في الأعمال والمديرين التنفيذيين في الشركات.

وأوضح رئيس جامعة «كاوست» البروفيسور توني تشان، أن مبادرة التعلم المستمر في أساسها هي مبادرة تعليمية خارج الإطار الأكاديمي لكاوست، وفي الوقت نفسه مثال واضح على جهود الجامعة وإسهاماتها في حركة التنمية الوطنية.

وأشار إلى أن «كاوست» تستهدف منذ انطلاق المبادرة لرفع مستوى المعرفة داخل المملكة ونشرها على مستوى العالم من خلال التميز العلمي والتقني في برامجها الأكاديمية؛ وقد صممت الجامعة دورات التعلم المستمر للتركيز على هذا الهدف والبناء عليه ولتعزيز الخبرات والكفاءات داخل المملكة في قطاعي الحكومة والأعمال.

ودعم أهداف رؤية المملكة 2030 عبر تنشيط الاقتصاد السعودي. مجتمعية أبرزها ابتعاث 1000 طالب وطالبة لمتابعة تحصيلهم الجامعي، ودعم عشرات من مشاريع المجتمع المحلي، وتوفير فرص عمل مناسبة للمستفيدين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)