{كاوست» تعيد تدوير النفايات العضوية لتحسين التربة الزراعية بالمملكة

{كاوست» تعيد تدوير النفايات العضوية لتحسين التربة الزراعية بالمملكة

التعليم السعودي – متابعات : تخطط شركة «إدامة للحلول العضوية» الناشئة في جامعة «كاوست» إلى بناء منشأة تصنيع أسمدة متطورة تقدم حلولاً مستدامة وجديدة للجامعة والمملكة.. وتساهم بذلك في إعادة تدوير النفايات العضوية لتحسين التربة الزراعية وخصبوتها، وكذلك المساهمة في تسميد المناطق الحارة والقاحلة بأرجاء المملكة.

تأسست «إدامة» عام 2018، بهدف تصميم وبناء وتشغيل مرافق التسميد المخصصة للمجتمعات المهتمة بالاستدامة، وتستخدم الناشئة النفايات العضوية وتحولها إلى منتجات عالية الجودة لتحسين التربة في البيئات الصحراوية من قبل المزارعين المحليين ومنسقي المسطحات الزراعية والحدائق المنزلية.

وبعد نجاح منشأتها التجريبية لإنتاج الأسمدة العضوية، تلقت «إدامة» استثمارًا تأسيسياً بقيمة 780 ألف دولار أمريكي، من «صندوق الابتكار» في «كاوست»، كما وقعت عقدًا لبناء منشأة لإنتاج الأسمدة على نطاق تجاري في مجمع الأبحاث والتقنية داخل الجامعة في ثول. وسيتم تشغيل المنشأة في عام 2021 بقدرة إعادة تدوير تبلغ 5500 طن الأمر، الذي سيساهم في إعادة تدوير أكثر من 80٪ من إجمالي النفايات التي تنتجها «كاوست».

يقول ماثيو إيرلي، نائب الرئيس لإدارة المرافق في «كاوست» : تنتج الجامعة الكثير من النفايات العضوية من أعمال البستنة ومخلفات الطعام. وبوجود منشأة «إدامة للأسمدة» داخل المحيط الجامعي، سنتمكن من تحقيق هدفنا بالوصول إلى إدارة 96٪ من النفايات العضوية، وتحويلها بعيدًا عن مكب النفايات والتركيز على تقنية إعادة التدوير».

وتقول سابرينا فيتوري، الرئيس التنفيذي لـ»إدامة»: «تساعد الأسمدة التي ابتكرناها في إدامة، عملية تسميد مناطق المملكة ذات الظروف المناخية الحارة والقاحلة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)