«كرسي الأمير متعب لهشاشة العظام» ينظم ندوة عن فيتامين «د»

«كرسي الأمير متعب لهشاشة العظام» ينظم ندوة عن فيتامين «د»

التعليم السعودي : ينظم كرسي الأمير متعب بن عبد الله لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام في جامعة الملك سعود الندوة الدولية الثانية لفيتامين «د»، خلال الفترة من 20-21 يناير الجاري، في فندق موفينبيك الرياض، تحت رعاية مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، ومشاركة نخبة من الأطباء والباحثين المتخصصين من داخل المملكة وخارجها. وتتناول الندوة المستجدات العلمية لفيتامين «د» بصفة عامة وتأثيراته الصحية على أمراض: هشاشة العظام، والسكري، والقلب والأوعية الدموية، والأمراض المناعية، وكذلك العلاقة بين فيتامين «د» والأورام السرطانية، وأهمية فيتامين «د» أثناء الحمل والطفولة المبكرة، والحقائق الغذائية عن تناول مكملاته، والكالسيوم وتدعيم الأغذية بهما بصفة خاصة.
ويشارك في الندوة أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال بجامعة أثينا البروفيسور جورج كروسيس، والبروفيسور ماريو كلارسي من جامعة ميلانو، والبروفيسور جين يافيز من جامعة لييج ببلجيكا، والأستاذ بكلية الطب جامعة الملك سعود البروفيسور رياض سليماني، والأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية بالحرس الوطني الدكتور يوسف الصالح، والأستاذ المساعد بمدينة الملك عبد العزيز الطبية الدكتور فهد الشهراني، والأستاذ المساعد بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور ناجي الجهني. وتهدف الندوة إلى زيادة الوعي العام بالمملكة عن فيتامين «د» ، وتحديث الممارسين المهتمين بفيتامين «د» بالتوصيات الحالية حول نقص هذا الفيتامين، وكيفية التعامل معه، فضلًا عن تشجيع البحث العلمي حول فيتامين «د» في المملكة، وتحديد الاتجاهات الحالية في مجال البحث العلمي حوله، ووضع السياسات المعالجة لوباء نقصه في المملكة، إلى جانب لفت النظر لأهمية دعم فيتامين «د» في النظام الغذائي الذي يتبعه بعض أفراد المجتمع السعودي.
واعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية, 14 ساعة تعليمية للندوة, في حين يمكن زيارة الموقع الإلكتروني (http://vitdsymp.ksu.edu.sa) للاطلاع على تفاصيل الندوة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)