كرسي الأمير نايف بالجامعة الإسلامية يدرّب منسوبي رئاسة الحرمين الشريفين

كرسي الأمير نايف بالجامعة الإسلامية يدرّب منسوبي رئاسة الحرمين الشريفين

التعليم السعودي : بدأت الدورة التدريبية لكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز التابع للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لتدريب منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعنوان:”القواعد الشرعية للعمل الميداني” وتستمر ثلاثة أيام .
وأوضح مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم العبيد أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون بين الجامعة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتهدف إلى تطوير إمكانيات منسوبي الرئاسة في دعم أعمالهم الميدانية في خدمة ضيوف الرحمن.
وأبان أستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأستاذ الدكتور غازي غزاي المطيري إن إقامة وتنظيم هذه الدورة يأتي في إطار الشراكة, والتعاون بين الجامعة والرئاسة إداراكاً منهما لأهمية الجوانب الشرعية للعمل الميداني، كما تهدف إلى الجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية.
وبيّن الدكتور المطيري أن المتدرب سيتمكن في نهاية البرنامج من شرح أساسيات فقه الحسبة والفوائد المتعلقة بتطبيقه في عمله الميداني، إضافة إلى تنفيذ الأعمال التوعوية والإرشادية الداخلة ضمن اختصاصه وفق الفهم السليم لفقه الاحتساب، وإنكار المنكرات في حدود اختصاصه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>