كرسي التويجري بجامعة المجمعة يحصد ميدالية جنيف الذهبية للاختراعات

كرسي التويجري بجامعة المجمعة يحصد ميدالية جنيف الذهبية للاختراعات

التعليم السعودي : حصلت مشاركة المملكة ممثلة بكرسي الشيخ عبدالله التويجري لأبحاث الجلطات الدماغية في جامعة المجمعة بمعرض جنيف الدولي للاختراعات على الميدالية الذهبية من خلال مشاركتها في جهاز قياس نسبة الكوليسترول من نقطة دم بدقة عالية وسرعة وسهولة وفعالية.

وبهذه المناسبة استقبل القنصل العام في سفارة المملكة بسويسرا صلاح بن عبدالله المريقب، في مكتبه بمقر القنصلية العامة في جنيف د. رائد بن سليم البرادعي الأستاذ المشارك في جامعة المجمعة والمشرف العام على كرسي الشيخ عبدالله التويجري لأبحاث الجلطات الدماغية، و د. محمد بن سليمان الجمل، الحاصلين على التميز والميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات.

وقال د. البرادعي: إن هذه المشاركة في المعرض الذي اختتم الأحد الماضي في جنيف هي ضمن عدد من المشاركات العلمية التي تدعمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي عهده، وتوجيهات مدير جامعة المجمعة ودعمه المستمر للبحث العلمي والاختراع.

وأضاف: إن هذا الاختراع هو إحدى ثمرات كرسي الشيخ عبدالله التويجري لأبحاث الجلطات الدماغية في جامعة المجمعة.

وتابع: إن كرسي الشيخ عبدالله التويجري -رحمه الله- حصل على عديد من براءات الاختراع وقدّم عديداً من الأبحاث والكتب المحكمة التي تمّ نشرها في عديد من الدوريات العالمية.

من جهته شرح د. الجمل كيفية عمل الجهاز عبر نقطة من الدم وكيفية تصميم شريحة العينة، ويتميّز الجهاز بالسرعة والدقة والسهولة وإمكانية استخدامه في تحديد فعالية العلاج بأدوية تخفيض الكوليسترول، ومعرفة الجرعة المناسبة والدواء الأكثر ملاءمة للمريض.

وأشاد القنصل العام بمشاركة المملكة المميزة هذا العام ممثلة بجامعة المجمعة، وعدد من الطلاب من جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك خالد.

وأشار إلى أن حكومة خادم الحرمين ماضية ضمن رؤية المملكة 2030 في توطين التقنية وتشجيع الصناعة المحلية ودعم البحث العلمي والباحثين والمخترعين ونشر ثقافة الاختراع والبحث العلمي في أوساط المجتمع للمساهمة في تيسير الحياة، وإضافة منتجات فعالة تسهم في إضافة مشاركة مميزة للجهد العالمي في البحث والاختراع والإنتاج وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)