«كرنفال القراءة» في جامعة سلطان

«كرنفال القراءة» في جامعة سلطان

التعليم السعودي : أقامت مكتبة جامعة الأمير سلطان فرع الطالبات “كرنفال القراءة” في بهو الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، حيث شارك في الاحتفال الذي أقيم في البهو الرئيسي عدد من الجهات الثقافية، دعتهن المكتبة خصيصاً لخلق تواصل بين الطالبات والجهات التي تعنى بالكتب من المكتبات، والمؤسسات الثقافية والحكومية، وعدد من السفارات، ودور النشر والصوالين الثقافية، وأندية القراءة، وعدد من المتاجر.

ومن أبرز الجهات المشاركة كانت سفارة سلطنة عمان، والسفارة اليابانية، والسفارة الصينية، والسويدية، والبولندية، والكورية، بكتب تعرف بالثقافات المتنوعة لبلدانهم وأشهر معالمها السياحية، إضافة إلى مطبوعات كلاً من دارة الملك عبد العزيز، ودار نشر جامعة الملك سعود، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة.

من جانبها أبانت مديرة مكتبة جامعة الأمير سلطان فرع الطالبات عهود الربيعان، أن الجامعة تهتم بإقامة هذه المناسبة سنوياً للفائدة ثقافية الكبيرة التي تعود على منسوبات الجامعة، وانطلاقاً من دور الجامعة باعتبارها أحد الصروح التعليمية التي تعنى ببناء العقول وتنمية مهارات الطالبات، وغيرهم من أفراد المجتمع.

ويتضمن كرنفال القراءة هذا العام سلسلة من الفعاليات والمشاركات من الجهات الحكومية، والمؤسسات الثقافية، ودور النشر، ومراكز الأبحاث، وأندية القراءة، وبعض السفارات، والصوالين الثقافية، والمتاجر، التي تهدف إلى تعزيز دور القراءة وأهميتها، وترسيخ ثقافة القراءة لدى الطالبات وبأكثر من لغة، وذلك للمساهمة بشكل فاعل في إعداد جيل مثقف وقارئ وتذكيرهن بدور الكتاب في حياتهن العلمية والعملية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)