كسر يد طالب في مكة على يد معلمه

كسر يد طالب في مكة على يد معلمه

التعليم السعودي : بدأت إدارة التربية والتعليم في العاصمة المقدسة التحقيق في تعرُّض طالب بالمرحلة المتوسطة لضرب مبرح أدى لكسر يده، وحسب التقرير الطبي فإن الحالة تحتاج إلى مدة 21 يوما للشفاء.
وأوضح محمد الحارثي (والد الطالب) -بحسب مصادر صحفية-أن ابنه أبلغه أن معلم مادة التربية الفنية عاقبه وزميله لأنهما تحدثا أثناء حديثه بالجوال في الفصل وقام بضربهما بواسطة عصا خشبية. وأضاف محمد الحارثي «نقلت ابني للمستشفى حيث تبين وجود كسر في اليد اليسرى وتنمل في الأصبع الصغير وضرب على الوجه وركلات بإحدى قدميه، متهما مدير المدرسة بتوبيخ ابنه وعدم إسعافه. إلى ذلك، أوضح الدكتور محمد الشمراني مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية في العاصمة المقدسة «أن إدارة التربية تلقت شكوى من ولي أمر طالب يدعي تعرض ابنه لضرب من قبل معلم في إحدى المراحل الدراسية حيث شكلت لجنة لتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية». وأضاف الدكتور محمد الشمراني «مثل هذه القضايا هي مسؤولية التعليم تتم معالجتها في المدارس ولا تتدخل فيها الأجهزة الأمنية ولا القضائية، حيث تتم معاقبة المعلم بحسب ما نصت عليه اللوائح وليس لدينا تعويض مادي بينما العقوبات تصل إلى الإبعاد عن التدريس كأقصى عقوبة ينالها المعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)