كشافة المملكة يتدربون على التشبيك الإجتماعي في بريطانيا

كشافة المملكة يتدربون على التشبيك الإجتماعي في بريطانيا

التعليم السعودي : شارك 150 كشافاً من الجوالة في دورة مكثفة في ” التشبيك الإجتماعي ” ضمن فعاليات دورة رسل السلام العالمية الثانية، التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في بريطانيا بالتعاون مع الصندوق الكشفي العالمي.

وتهدف الدورة لإكساب المشاركين مهارات في معرفة مفهوم التشبيك الإجتماعي وأهدافه وتفعيل الإتجاه نحو كسب تعاون الآخرين، والنجاح في قيادة مجموعات العمل.

وأكد المدرب الدكتور طارق العودة في بداية الدورة أهمية الدورة كوسيلة ناجحة لتبادل المعرفة والمعلومات حول الاحتياجات والحلول والخبرات والمنافع والمساهمة في نشرها وتداولها، ملمحاً إلى أن التشبيك وسيلة لتقوية المنظمات غير الحكومية من خلال توحيد الخطاب وزيادة التأثير في المجتمع، مضيفاً أن التشبيك يساهم في تعزيز الأداء الديمقراطي وتفعيل الدور التنموي لمنظمات المجتمع المدني .

وركز العودة في الدورة على أن من أهم أهداف التشبيك الاجتماعي هو بلورة مفهوم مشترك وواضح للتنمية، والانتقال من الدور الرعائي وتقديم الإعانات إلى دور فاعل في التنمية وفي عملية التغيير الاجتماعي، وإيجاد البيئة القانونية الملائمة لعملها، والتنسيق والحد من ازدواجية الخدمات، وبناء مجتمع مدني.

و أوضح أن التشبيك يقوم حول رؤية يتوافق الأعضاء عليها، مبيناً أن الرسالة التشبيك تساعد في تحديد شرعيتها المجتمعية والقانونية وفلسفتها العامة تجاه المجتمع، مشدداً على تطبيق عملي للتشبيك الاجتماعي من خلال بعض الألعاب الدولية المعتمدة في مثل هذه المواضيع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)