كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تختتم فعاليات ” الوطن غالي ” في مبنى السنوات التحضيرية

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تختتم فعاليات ” الوطن غالي ” في مبنى السنوات التحضيرية

التعليم السعودي :اختتمت في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة مساء اليوم فعاليات ” الوطن غالي ” التي جاءت على جزأين وذلك من منطلق ترسيخ معاني حب الوطن في نفوس الطلبة وتحقيقاً لرغبة الطلاب لتقديم أكبر قدر من المشاركات وإظهاراً لفرحتهم وتعبيراً عن مشاعر الحب والوفاء لهذا الوطن وقيادته.
وقال الطالب فيصل خلف الدلبحي في كلمة الطلبة التي ألقاها بالنيابة عنهم : إننا نقدر ما نعيش فيه من نعمة ولا ننخدع بالأصوات التي تحاول أن تعبث بأفكار الشباب أياً كان مصدرها فإذا رأينا أحوال الناس من حولنا أدركنا أننا في نعمة ليس لها مثيل بفضل الله ثم بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة التي لم تتدخر وسعاً في إنفاقها على كل ما يحقق للمواطن الراحة والأمان.
وتطرق إلى حجم الإنفاق على مشاريع الحرمين والتعليم وقال إننا ولله الحمد نعيش في وطن مترامي الأطراف ونشعر بأننا نسيج واحد مشيداً بانجازات أبناء الوطن وما يملكون من قدرات.
من جانبه شارك الطالب سلمان بن عيسى الشمري بقصيدة وطنية عن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ بعنوان معجزة جيله.
وحث المشرف العام على الكليات البروفسور عبدالله الشمري من ناحيته أبناءه على حمد الله على نعمة الأمن محذرهم من المكائد التي تحاك للشباب ليتمردوا على النعم التي يستظلون بظلها الوارف.
واستعرض المستشار التعليمي محمد الفواز بدوره في كلمة له بعض النماذج لما شهدته المملكة من قفزات في عدد من المجالات خاصة التعليم العالي ، مسلطاً الضوء على جوانب من مكونات المعرض.
بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة الإعلامية بالكليات الدكتور ضياء الأنصاري قصيدة مختارة.
عقب ذلك شارك المشرف العام على الكليات أبناءه الطلبة وزملاءه أعضاء هيئة التدريس والموظفين والحضور جولة على المعرض المصاحب والصور التاريخية ، كما شاركهم التوقيع على الخريطة الرمزية.
الجدير بالذكر فإن الطالبات قد أقمن في مبنى المستشفى الجامعي للكليات معرضاً وفعاليات مماثلة للفعاليات التي أقامها الطلاب بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطالبات والإداريات تضمن استعراضاً لأهم انجازات المملكة العلمية والاقتصادية والزراعية والصناعية بمختلف أنواعها.
كما أُقيم ركن لعرض التوسعات التي شهدها الحرمين الشريفين خلال العصور الممتدة لملوك المملكة من عهد الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وما تم تقديمه للمصلين والمعتمرين والحجاج من جميع أقطار العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)