كليات الغد الدولية وبنك الجزيرة يوقعان اتفاقية التمويل التعليمي

كليات الغد الدولية وبنك الجزيرة يوقعان اتفاقية التمويل التعليمي

التعليم السعودي : وقّعت كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية اتفاقية التمويل التعليمي، وذلك بالشراكة مع بنك الجزيرة، بهدف تمكين أولياء أمور الطلبة والطلبة من تقسيط الرسوم الجامعية دون هامش ربح إضافي.

ووقع الاتفاقية من جانب كليات الغد الدولية محمد بن يوسف الزويد – المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية، ومن جانب بنك الجزيرة نائب الرئيس ورئيس إدارة تمويل الأفراد سلطان بن عبدالعزيز الحميدي.

وتسهم هذه الاتفاقية في خدمة المجتمع السعودي عامة وفئة الشباب خاصة بتوفير السيولة النقدية للطلاب وأولياء أمورهم من خلال المرونة في السداد والتي تبدأ من سنة إلى خمس سنوات دون تحمل أولياء أمور الطلبة والطلبة أي هوامش ربحية إضافية على مبلغ أقساط الرسوم الدراسية السنوية.

وصرح ابراهيم بن موسى الزويد، رئيس مجلس الأمناء: “نحن سعداء للغاية عن الشراكة مع بنك الجزيرة، حيث ستساهم هذه الشراكة الهامة في تقديم الدعم لكلا المؤسستين باعتبارهما رائدتين في مجالهما، وسيتم التعاون فيما بينهما من أجل تحسين وتطوير خدمة المجتمع، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على بلدنا، وتتضمن الشراكة خيارات التمويل المبتكرة للطلاب، بالإضافة إلى الفرص التعليمية المميزة، ونتطلع قدماً لمشاركة الفائدة التي ستعود على كامل المجتمع”.

وقال الحميدي: «إن مثل هذه الشَّراكات تهدف إلى توفير سيولة نقدية لأولياء أمور الطلبة وفقا للضوابط الشرعية وذلك بتمويل مرابحة بالسلع المحلية إضافة إلى مرونة في السداد تبدأ بفترات من سنة إلى خمس سنوات، بحسب سنوات الدراسة المدفوعة والملاءة المالية لولي امر الطالب، مع عدم تحميلهم أي هوامش ربح إضافية.

وأكدت كليات الغد الدولية أهمية هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع بنك الجزيرة والتي تهدف بالمقام الأول إلى تذليل العقبات للطلاب لاستكمال دراستهم وذلك من منطلق حرصها على تعزيز التعاون المشترك بين القطاع المالي وقطاع التعليم، الذي يعتبر الشريان الرئيسي لتزويد سوق العمل بمخرجات تعليمية مواكبة لأعلى المستويات العالمية.

يذكر أن كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية تهدف من خلال هذا البرنامج الاستراتيجي إلى تقديم خطط طموحة لتطوير أرقى البرامج التعليمية ولتخريج أجيال مميزة على قدر كبير من العلم والمعرفة في أغلب المناطق على امتداد ساحة الوطن الحبيب في الرياض وجده والدمام والمدينة المنورة والقصيم وأبها وتبوك ونجران للطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)