كلية آداب ينبع الإنسانية تنظم ورشة عمل عن التعلم النشط .. مبادئ وتطبيقات

كلية آداب ينبع الإنسانية تنظم ورشة عمل عن التعلم النشط .. مبادئ وتطبيقات

التعليم السعودي : نظمت جامعة طيبة أمس ، ممثلة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بينبع ورشة عمل بعنوان ” التعلم النشط .. مبادئ وتطبيقات ” ، بهدف رفع المستوى لدى أعضاء هيئة التدريس في مهارة التعلم النشط داخل القاعات الدراسية ولانتقال من التعليم النظري إلى التطبيق العملي .
وتناولت الورشة أهداف التعلم النشط وأهميته في تشجيع الطلبة على اكتساب مهارات التفكير الناقد وتعلمهم للمواد الدراسية المختلفة وتشجيع الطلبة على حل المشكلات وزيادة الأعمال الإبداعية لديهم وتشجيعهم على التعرف على خبرات تعليمية وحياتية حقيقية ، إضافة إلى إكساب الطلبة المعارف والمهارات والاتجاهات المرغوب فيها والتنويع في الأنشطة التعليمية الملائمة للطلبة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة ودعم الثقة بالنفس لدى المتعلمين نحو ميادين المعرفة المتنوعة وتمكين الطلبة من اكتساب مهارات التعاون والتفاعل والتواصل مع الآخرين .
كما اشتملت الورشة التي حضرها عميد الكلية ووكلائها ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومشرفوها وأعضاء هيئة التدريس في الكلية ، على التعلم النشط ومبادئه ومراحل تطبيقه وإستراتيجياته وبعض النماذج التطبيقية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)