كلية أملج تحتفل بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32″

كلية أملج تحتفل بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32″

التعليم السعودي – واس : احتفلت الكلية الجامعية بمحافظة أملج بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 32″, من خلال حفل أقيم على مسرح الكلية، بحضور وكيلة الكلية الدكتورة نجوى مفوز الفواز، وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.
وتضمن الحفل الذي نظمته وحدة الأنشطة بالكلية شطر الطالبات على فقرات مختلفة ومتنوعة، شملت عرض فيديو عن تاريخ تأسيس المملكة، وإنجازات مؤسسها، بالإضافة إلى تاريخ الحرف والصناعات القديمة والأزياء التراثية في المملكة، كما تم عرض تاريخ تراث محافظة أملج، إضافة إلى تسليط الضوء على حياة الإنسان في السعودية قديماً.
كما شمل الاحتفال إقامة معرض احتوى ركناً للتعريف بـ” صنع في السعودية”، الذي تم من خلاله استعراض أبرز وأهم إنجازات الفتاة السعودية، ومنتجاتها الحرفية اليدوية، التي اشتهرت بعراقة وأصالة تلك الحرف المستوحاة من عبق الماضي، للمحافظة على تراث وهوية المملكة.
وتجولت الطالبات بالأركان التراثية بالساحة الداخلية للمسرح، وتناولن الأكلات الشعبية كما تعرفن على طريقة عملها، وشاهدن عرضاً للأزياء التراثية للمرأة السعودية، وبعض الحرف اليدوية.
من جانبه أوضح عميد كلية أملج الدكتور سمير بن عبد الله نوح, أن الكلية حريصة على إقامة المناسبات واللقاءات, لتفعيل الجانب الاجتماعي، والتواصل بين كافة منسوبي الكلية، معرباً عن شكره لجميع المشاركات على ما بذلنه من جهد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)