كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

التعليم السعودي : حصلت كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية بجدة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي “NCAAA ” نتيجة لجهود بذلتها الكلية خلال السنوات الماضية ومواكبتها للتقدم العلمي بتطويرها برامج التعليم واستخدام أحدث البرامج للنهوض بهذا القطاع بشكل عام .
وأوضح رئيس مجلس الأمناء بالكلية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن هذا الاعتماد أتى نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الكلية للارتقاء بالجودة في تقديم الخدمات التعليمية والتدريب الطبي للرقي بالكوادر السعودية بما يخدم الاحتياجات الوطنية المتزايدة من الأطباء و أطباء الأسنان والصيادلة والتمريض مقدماً بهذه المناسبة شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل والقيادات الإدارية في الكلية على جهودهم المتميزة في الارتقاء بالجودة في التعليم الطبي .
وأفاد عميد الكلية الأستاذ الدكتور رشاد بن حسن القشقري من جانبه أن حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي هو أحد خطوات التطوير التي تبنتها الكلية في خطتها الاستراتيجية رافعاً تهنئته لمنسوبي الكلية على هذا التتويج العالمي ، مشيداً بالعمل الجماعي الذي قام به جميع العاملين في الكلية من وكلاء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات والطلبة في شطري الطلاب والطالبات لتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي.
وأكد عميد كلية ابن سينا سعي الكلية ابن سينا للإسهام الفعال في التقدم الطبي في المملكة العربية السعودية من خلال التعليم والبحث العلمي والخدمات الطبية وتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات وتوفير المناخ العلمي لتعليم وتعلم الطب والصيدلة وطب الأسنان من خلال مواكبة التطوير العالمي في برامج التعليم .
مما يذكر أن كلية ابن سينا هي أول كلية طبية أهلية للتعليم الطبي بالمملكة العربية السعودية تحت إشراف وزارة التعليم تأسست عام 1425هـ / 2004م وتحتوي على تخصصات طبية كالطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>